الجمارك تتسلم أجهزة فحص بالأشعة المتطورة للشاحنات والمباني

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: بمنحة مقدمة من الحكومة والشعب الياباني، استلمت دائرة الجمارك الأردنية أجهزة فحص بالأشعة المتطورة للشاحنات والصهاريج والمعدات والمباني وبكلفة تبلغ (4،7)مليون دينار وذلك خلال حفل اقامته دائرة الجمارك بحضور السفير الياباني والوكالة الدولية اليابانية وعدد من الشركات والجهات الحكومية.

ونيابة عن مدير عام الجمارك ثمن مساعد مدير عام الجمارك عميد جمارك المهندس أحمد العالم هذا الدعم المقدم من الحكومة والشعب الياباني الصديق خلال كلمته في حفل الاستلام مشيراً مساهمة هذه الأجهزة المتطورة في تعزيز عملية الرقابة الجمركية في المنافذ الحدودية الهادفة الى تطوير ورفع كفاءة خدمة العمل الجمركي وتعزيز المنظومة الامنية عبر حدود المملكة باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

وأشاد السفير الياباني كارو شيما زاكي بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكداً التزام الحكومة اليابانية واستمرارها بتقديم الدعم لمختلف الحكومات والدول ومن ضمنها المملكة الأردنية الهاشمية مثل الاجهزة والمعدات التي من شأنها تعزيز الرقابة الأمنية على الحدود.

وأكدت السيدة تشي مياهارا المدير التنفيذي الاقليمي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي /جايكا على أهمية هذه الأجهزة التي تستخدم لتطوير المنظومة الامنية على الحدود في جميع المنافذ والمعابر الجمركية والتي تأتي كمنحة مقدمة من الحكومة والشعب الياباني للحكومة الأردنية تعزيزا للعلاقات الودية بين البلدين.

هذا وتمثلت المنحة بأجهزة لفحص البضائع بالاشعة السينية ومبنى لإيواء أماكن الفحص وأجهزة لفحص الحقائب والركاب تم تركيبها في مركز جمرك الكرامة.



 
تابعوا الوقائع على