أوقاف العقبة تحتفل بأسبوع الوئام

أوقاف العقبة تحتفل بأسبوع الوئام
الوقائع الاخبارية : احتلفت مديرية اوقاف العقبة برعاية الحافظ محمد الرفايعة بالأسبوع العالمي للوئام بين الاديان ، ويعد احياء هذا الاسبوع وفقا لمدير اوقاف العقبة فارس الجوازنة رسالة للعالم اجمع ، وهي ايضا كما قال رسالة عربية اردنية هاشميه بدلالات ومغاز متعددة عمقتها رؤى الملك عبدالله الثاني بن الحسين واوصلها لكل العالم ، وبين الجوازنة أن الاسلام دين الرحمة والتسامح كقيمة تتمثل في كافة مضامين الخطاب الرسمي للدولة الاردنية. 

وأشار الأب توما صفوان زيادين الى ماقال انه الانسجام التي تؤلف بين أبناء الوطن الاردني الواحد بكافة اطيافهم في احترام الرأي والرأي الاخر، وفي الحوار المستنير ورفض العدوانية والعنف والايمان بالوسطية والاعتدال .

مفتي محافظة العقبة الشيخ محمد الجهني ان الترابط والتلاحم بين الاردنيين يستند الى جهود متضافرة تعمل لارساء مفهوم الوسطية والاعتدال كقيمتان انسانيتان تنادي بهما كل الديانات السماوية .

الدكتور منير بطارسة قال "نماذج حية للعيش المشترك بين كافة مكونات المجتمع الاردني بشتى شرائحة، وبحيث اضحى الاردن كما قال انموذجا يحتذى في هذا المجال .

وحضر الاحتفال رئيس سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة نايف البخيت ومدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة وجمع من ممثلي الكنائس الدينية بالعقبة وجمهور من المواطنين .
تابعوا الوقائع على