معانيون: استكمال منطقة المدينة الحرفية ضرورة

معانيون: استكمال منطقة المدينة الحرفية ضرورة
الوقائع الاخبارية : يؤكد مواطنو مدينة معان ضرورة استكمال مشروع منطقة معان الحرفية الذي بدا في العام 2017 معتبرين ان هذا المطلب حيوي ويمنع انتشار الورش الحرفية المختلفة في وسط المدينة التي تسبب في اقلاق راحة المواطنين، ولايخلو الانتشار العشوائي للورش براي المواطنين من مخاطر تتهدد السلامة العامة، ولابد من اخلاء المدينة منها.

وبحسب المواطنين فضرر وجود الورش وسط المدينة لايقتصر على اضرارها على صحة مواطني المدينة والمترددين عليها وازعاجهم باصوات الاتها ، بل ان من الورش اياها ولحاجة الامر لرقابة مستمرة من لدن الجهات المختصة بتنظيم الشوارع تتمدد لتحتل ليس الارصفة المارة امامها بل واجزاء من سعة الشوارع ، الامر الذي يفضي وفق المواطنين الى ارباك حركة السير وحركة التسوق النشطتين معظم ساعات النهار ، ناهيك عن المضار البيئية المختلفة .

وجود منطقة حرفية متكامله مرفودة بحاجتها من الخدمات والبنى التحتية المناسبة ونقل كافة الورش اليها لايخدم فقط مصلحة المواطن ، بل ويخدم كذلك مصلحة اصحاب الورش انفسهم من خلال تجميعهم في موقع واحد متسع ، الحالة التي تنشط اعمالهم وتسهل وصول الزبائن الذين ينشدون خدمتها اليها .. للأرصفة وحرم الشوارع، ما يربك حركة المرور وتضييق الشوارع.

مصادر في بلدية معان قالت ندرك مافي كلام المواطنين من مصداقبة ، واوضحت تلك المصادر ان استكمال المنطقة الحرفية ضمن اولويات البلدية والذي نامل بتنفيذه في اقرب وقت ممكن استنادا لامكانات البلدية المالية.
تابعوا الوقائع على