آلاف الحاويات سترد إلى العقبة قبيل شهر رمضان

آلاف الحاويات سترد إلى العقبة قبيل شهر رمضان
الوقائع الاخبارية: أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، ورود تسع بواخر محملة بالبضائع خلال العشرة أيام القادمة.

وفي حديثه الاثنين، قال أبو عاقولة إن البواخر التسع ستأتي محملة بالمواد الغذائية والتموينية والملابس والأدوات الكهربائية، من عدة دول (الصين والهند واليابان ودول أوروبا).

وبين أن آلاف الحاويات سترد إلى ميناء العقبة قبيل حلول شهر رمضان المبارك، إضافة إلى استمرار تدفق شحنات المواشي.

إشكاليات

وشدد على ضرورة الإسراع في حل إشكاليات يواجهها مستوردو الحاويات في ميناء العقبة "تلافيا لتعطل تصل مدته إلى 10 أيام للحاوية الواحدة وذلك بالنظر إلى كمية البضائع القادمة قبيل شهر رمضان وما يتبعها من أجور تخزين وكلف”.

وتمثلت الإشكاليات بنقص العمال وقلة كفائتهم وعدد الرمبات المحدود، إضافة إلى ارتفاع مدة معاينة البضائع والتي تعطل الحاويات لمدة تصل إلى 4 أيام ما يزيد الكلف على المستوردين”، على ما ذكر أبو عاقولة الذي شدد على ضرورة وقف استهداف البضائع وإلغاء الرفع على تقييم المستوردات والمخالفات الشكلية الخفيفة.

اتفاق على حل المعيقات

وبحضور أعضاء مجلس إدارة النقابة ولجنتها في العقبة، عقد أبو عاقولة اجتماعا مع مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانىء خالد المعايطة ومدراء المديريات.

"وتم في الاجتماع مناقشة المعيقات والتحديات التي تواجه أعمال شركات التخليص في الميناء الرئيسي وساحة 4، حيث تم الاتفاق على عدة مواضيع لحل كافة المعيقات وأبرزها نقص العمال وقلة كفائتهم وعدد الرمبات المحدود وغيرها من الأمور المعيقة لسير العمل”، وفق أبو عاقولة.

ولفت النظر إلى أن وعود بزيادة عدد العمال في ساحة 4 إلى 120 عاملا، والشروع بفتح ساحة رقم 5 لاستخدامها وعمل مسارب خاصة للتخليص على البضائع، إضافة إلى التقليل من استهداف البضائع والمخالفات الشكلية الخفيفة.



تابعوا الوقائع على