سياحة النواب: سلامة الطيران والمسافرين أولوية قصوى

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: ناقشت لجنة السياحة والآثار والخدمات العامة النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، برئاسة النائب ماجد الرواشدة، خطط هيئة تنظيم الطيران المدني وأهداف واستراتيجيتها للمرحلة المقبلة، فضلا عن الخطط المعمول بها في مجال سلامة وأمن الطيران.

وطالب الرواشدة، خلال الاجتماع الذي حضره رئيس هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، بمعرفة أبرز الإجراءات التي تتبعها الهيئة لمنع وقوع الحوادث الجوية، ومدى التعاون بينها وبين شركات الطيران.

وقال الرواشدة، إن سلامة الطيران والمسافرين أولوية قصوى، وهي مناطة بالهيئة كمراقب، مؤكدا أهمية المتابعة بشكل متواصل والعمل بما يضمن سلامة التشغيل وعودة الحركة الجوية إلى طبيعتها، خصوصا بعد تداعيات جائحة فيروس كورونا وآثارها.

وأشار إلى أهمية تطبيق المعايير التي تعزز من سلامة النقل الجوي، وحماية البيئة، ورفع مستوى الخدمات، للمحافظة على وجود الطيران الأردني على الخارطة الدولية.

وشدد رئيس وأعضاء لجنة السياحة على ضرورة وضعهم بنتائج التقييم والنسبة التي حصل عليها الأردن في نتائج تدقيق السلامة الصادرة عن منظمة الطيران المدني العالمية، مطالبين في الوقت نفسه بتذليل جميع العقبات التي تواجه الهيئة.

مستو بدوره، قال إن الهيئة تعنى بتنظيم أمور السلامة الجوية، وأمن الطيران والبيئة، والتنظيم الاقتصادي لمرافق الطيران المدني في الأردن.

وأضاف، أن المراجعة الدورية لخطط الهيئة من شأنها تعزيز دورها التنظيمي والرقابي، ودعم تطور قطاع الطيران المدني، من خلال تحقيق شراكة فاعلة مع المستثمرين في هذا المجال، فضلا عن تحقيق أعلى معايير الأداء والشفافية.


تابعوا الوقائع على