عجلون: مطالب بتكثيف الجهود للحفاظ على نظافة أماكن التنزه والسياحية

عجلون: مطالب بتكثيف الجهود للحفاظ على نظافة أماكن التنزه والسياحية
الوقائع الاخبارية : أكد عدد من المهتمين بالشأن البيئي والسياحي في محافظة عجلون، أن تراكم مخلفات المتنزهين، خاصة في ظل الحركة السياحية النشطة التي تشهدها المحافظة حاليا، أصبحت ظاهرة مقلقة وتتسبب بتشوه وتلوث العديد من المواقع السياحية والتنزه والغابات .

وطالبوا بتكثيف الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية للتوعية بأهمية الحفاظ على نظافة المواقع السياحية وتنفيذ حملات النظافة والتوعية بأهمية ترك مواقع التنزه نظيفة من أجل الحفاظ على الوجه الحضاري لمحافظة عجلون كمقصد للسياحة محليا وخارجيا .

وقال عضو الهيئة الإدارية لجمعية الكوكب الأخضر لحماية البيئة محمود العبود، إن محافظة عجلون تتمتع بميزات طبيعية وسياحية وبيئية تستدعي الحفاظ عليها وتكثيف حملات التوعية بأهمية التخلص من مخلفات التنزه في الأماكن المناسبة لها.

وأشارت عضو جمعية نسمة شوق السياحية راما فريحات إلى أن أكبر خطر يهدد الغابات في المحافظة هو التنزه والالقاء العشوائي للنفايات التي تشكل مكرهة صحية وبيئية، داعية إلى ضرورة تنفيذ حملات تبرز التأثير السلبي للسلوكيات الخاطئة تجاه البيئة والطبيعة.

وأكدت، عضو الهيئة الإدارية في جمعية البيئة الأردنية ربيعه المومني أهمية تنفيذ المبادرات التطوعية وحملات النظافة بشكل مستمر لجذب السياح وإطالة مدة اقامتهم، مبينة أن المسؤولية تقع على عاتق الجميع في الحفاظ على نظافة المواقع السياحية.

بدوره، قال رئيس مركز شباب صخرة حمود بني نصر، إن المركز ومن خلال رسالته التطوعية نفذ مبادرة تطوعية لتعزيز السلوكيات السليمة في التعامل مع النفايات باعتبارها ركيزة أساسية لدعم السياحة، مشيرا إلى أن الفريق التطوعي في المركز قام بتنفيذ مبادرة "همة ولمة” لتنظيف الشوارع التي تؤدي إلى المواقع والأماكن السياحية بمنطقة الجنيد بهدف حماية البيئة والنهوض بقطاع السياحة في المحافظة .

وأشار مدير زراعة عجلون المهندس حسين الخالدي إلى أن الوزارة ومن خلال المديرية تحرص على تعزيز التشاركية مع الجهات المعنية من أجل وضع خطط تسهم بحماية الغابات والتنوع الحيوي والبيئة والطبيعة وتنفيذ الجولات الرقابية والميدانية.

وقال رئيس بلدية عجلون حمزة الزغول، إن البلدية من خلال كوادرها نفذت خلال الأسبوع الماضي حملات نظافة واسعة في الشوارع العامة والشوارع التي تؤدي إلى المواقع السياحية وأماكن التنزه، مبينا أن استمرارية هذه الحملات يأتي بهدف الحفاظ على ديمومة نظافة مناطق البلدية ليتناسب مع خصوصية عجلون السياحية لتبقى مناطق جاذبة للسياحة.
تابعوا الوقائع على