يحيى أبو عبود نقيبا للمحامين بـ 3031 صوتا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين فجر السبت، فوز المحامي يحيى أبو عبود بمنصب نقيب المحامين في انتخابات النقابة التي جرت الجمعة، في مجمع النقابات المهنية.

وتغلب مرشح التيار الإسلامي أبو عبود في الجولة الثانية من عملية الاقتراع على منافسه المرشح رامي الشواورة، حيث حصل أبو عبود على 3031 صوتا، مقابل 2344 صوتا للشواورة.

وكانت نتائج الجولة الأولى من الانتخابات تشير إلى تقدم المرشحين أبو عبود والشواورة، حيث لم يتمكن أي من المرشحين الحصول على نصف الأصوات زائد واحد، وهو ما لم يتحقق في الجولة الأولى، ما استدعى اللجوء لجولة اقتراع ثانية اقتصرت عليهما، بعد انسحاب المحاميين مازن رشيدات وإسماعيل أبو رمان.

ووفق قانون النقابة، فإن الفائز بمركز النقيب هو من يحصل على نصف الأصوات زائد واحد.

وتنافس على مركز النقيب 6 محامين هم: مازن ارشيدات، يحيى أبو عبود، رامي الشواورة، فتحي درابكة، طارق الزغموري، إسماعيل أبو رمان.

وقالت اللجنة المشرفة إن فرز أصوات أعضاء مجلس النقابة سيبدأ الساعة 12 من ظهر السبت، حيث يتنافس 51 مرشحا على 10 مقاعد مخصصة لعضوية هذا المجلس.

وأغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، الجمعة، صناديق الاقتراع بعد انتهاء فترة التصويت، حيث تم تمديدها ساعة إضافية فقط.

وكانت انتخابات نقابة المحامين الأردنيين؛ قد بدأت الساعة 10 صباحا، في مجمع النقابات المهنية، لاختيار نقيب ومجلس جديدين في الدورة الانتخابية الـ 44.

وتم تمديد الانتخابات من الساعة 6 حتى الساعة 7 مساء؛ نظرا لكثافة المحامين المقترعين.

نسبة التصويت هي من "أعلى النسب" التي مرت على النقابات خاصة نقابة المحامين حيث بلغت 62.7%، وعدد المقترعين 9259 محاميا ومحامية، وفق اللجنة.

والانتخابات شهدت إقبالا كبيرا من المحامين للاقتراع لانتخاب النقيب والمجلس الجديد.



 
تابعوا الوقائع على