تجارة عمان ونقابة المواد الغذائية تستضيفان أكبر بعثة تجارية مصرية

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:تستضيف غرفة تجارة عمان والنقابة العامة لتجار المواد الغذائية، يوم الاثنين المقبل، بعثة تجارية مصرية تضم 43 شركة تجارية وصناعية، متخصصة بالصناعات الغذائية ومواد الطباعة والتغليف.

وحسب بيان مشترك للغرفة والنقابة اليوم السبت، سيتم تنظيم لقاءات ثنائية في فندق الانتركونتيننتال تجمع المستوردين والتجار والمصدرين من الاردن ومصر، الى جانب أصحاب أعمال من فلسطين وسوريا والعراق تم دعوتهم للمشاركة.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان خليل الحاج توفيق الذي يرأس أيضا النقابة العامة لتجار المواد الغذائية، بان زيارة البعثة المصرية تأتي نتيجة للتعاون المشترك مع المجلس التصديري للصناعات الغذائية في جمهورية مصر العربية.

وأضاف الحاج توفيق انه من المقرر عقد لقاءات ثنائية تجمع المستوردين والتجار والمصدرين من الاردن مصر وعدة دول عربية حيث تم توجيه الدعوة الى رجال الاعمال من فلسطين والعراق وسوريا اضافة الى القطاع الخاص الاردني ليكون الاردن ملتقى للأشقاء العرب.

وأعرب عن امله في ان ينتج عن اللقاء زيادة في التبادل التجاري العربي والاتفاق على بناء شراكات وتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمار المتبادل بين الدول العربية لتحقيق التكامل واستثمار امكانات تلك الدول لتحقيق الامن الغذائي العربي خاصة في الظروف الحالية التي يشهد العالم تحديات كبيرة في هذا الملف.

ودعا الحاج توفيق التجار والمستوردين والمصدرين الاردنيين والعرب المقيمين في الاردن الى الحضور والمشاركة في اللقاء الذي سيجمع الاشقاء تحت سقف واحد في فندق انتركونتيننتال في العاصمة عمان، يوم الاثنين 30/5/2022 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الخامسة مساءا مؤكدا ان هذا الحدث المهم هو الاول من نوعه وسيكون انطلاقة للقاءات قريبة في قطاعات اخرى مثل الالبسة والاجهزة الكهربائية وغيرها.

ولفت الى ان هذا الحدث فرصة كبيرة لرجال الاعمال الاردنيين للالتقاء مباشرة مع نظرائهم في الدول العربية المشاركة للاطلاع على المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركات المصرية وفرص الاستثمار والشراكات في مجال الغذاء والتعبئة والتغليف والنقل.
وأعرب عن أمله بان تسهم هذه اللقاءات برفع حجم التبادل التجاري العربي البيني وبناء شراكات وتبادل الخبرات وتعزيز الاستثمار المتبادل لتحقيق التكامل الاقتصادي واستثمار الإمكانات لتحقيق الامن الغذائي العربي لا سيما وسط الظروف الحالية حيث يشهد العالم تحديات كبيرة بهذا القطاع.

وتضم البعثة وفداً رفيع المستوى من ٩٤ من ممثلي الهيئات ورجال الاعمال المصريين وعلى رأسهم الدكتور حسين منصور رئيس هيئة سلامة الغذاء المصري، والسيد/ علاء الوكيل رئيس الوفد المصري وعضو مجلس إدارة المجلس التصديري للصناعات الغذائية ورئيس مجموعة عمل أفريقيا والبعثات الخارجية، فضلاً عن مسؤولي المكتب التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية

وكان الحاج توفيق قد ترأس وفدا تجاريا في نهاية العام الماضي يمثل مستوردي مواد غذائية لحضور معرض "فود افريكا" بالقاهرة، حيث التقى على هامشه وزيرة التجارة والصناعة المصرية الدكتورة نيفين جامع وممثلين عن المجالس التصديرية للغذاء والالبسة والاجهزة الكهربائية والتعبئة والتغليف ورجال اعمال وصناعيين مصريين وعرب.

واكد الحاج توفيق ان المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة لشكل العلاقة الاقتصادية والتجارية التي تربط البلدين وتعزيز التعاون المشترك وتوسيع الاستثمارات ومعالجة أي صعوبات ومعيقات تواجه مجتمع الاعمال في البلدين الشقيقين.
تابعوا الوقائع على