12 مركزا صحيا في جرش يحصلون على اعتمادية المؤسسات الصحية

12 مركزا صحيا في جرش يحصلون على اعتمادية المؤسسات الصحية
الوقائع الاخبارية : حصلت المراكز الصحية في محافظة جرش، على اعتمادية المؤسسات الصحية (HCAC)، وفق ما أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة جرش محمد الطحان.

وقال الطحان لـ "المملكة"، الاثنين، إن 12 مركزا صحيا تقدم للحصول على اعتمادية المؤسسات الصحية، وجميع المراكز الصحية التي تقدمت حصلت على الاعتمادية، مبينا أن المراكز الصحية في محافظة جرش حصلت على أعلى نسبة في الاعتمادية للمؤسسات الصحية بين محافظات المملكة.

وبين الطحان بأن الاعتمادية للمؤسسات الصحية هي أن هذه المراكز تطبق معايير المواصفات والمقاييس من دخول المريض للمركز الصحي وإلى حين خروجه، وتشمل الخدمة المقدمة للمريض والجاهزية الفنية والإدارية وترتيب الأدوية والنظافة والتهوية اللازمة وعدم تأخر المريض داخل المركز.

والمراكز الطبية التي حصلت على الاعتمادية، هي مركز سوف الأولي، مركز الكفير الأولي، مركز مرصع الأولي، مركز المصطبة الأولي، مركز قفقفا الأولى، مركز بليلا الأولي، مركز الرازي الشامل، مركز جبة الأولي، مركز جرش الشامل، ومركز كفرخل الأولي.

وأوضح الطحان بأن تكاتف الجهود بين الكوادر الإدارية والتمريضية والطبية داخل هذه المراكز وسرعة الإنجاز أدت إلى حصول محافظة جرش على أعلى نسبة بين المراكز الصحية المتقدمة للاعتمادية في جميع محافظات المملكة.
تابعوا الوقائع على