مبادرة العقبة بخير والاردن بخير ما دام سيدنا ابو حسين عقال الراس ونور العين

مبادرة العقبة بخير والاردن بخير ما دام سيدنا ابو حسين عقال الراس ونور العين
الوقائع الاخبارية:اطلق ناشرا موقعي رؤيا نيوز الزميل محمود الدباس وناشر موقع الوقائع الاخباري الزميل جمال حداد مبادرة لدعم مدينة العقبة في اعقاب حادث التسرب من صهريج مواد كيماوية ادى لوفاة عدد من العاملين في ميناء العقبة وخلف عشرات الاصابات جراء الحادث.

وتتمثل المبادرة في دعوة المواطنين والمسؤولين من نواب واعيان ورجال اعمال وجمعيات وعائلات لزيارة مدينة العقبة خلال الايام القليلة القادمة للتعبير عن وقوف الاردنيين مع الاهل في العقبة والتعبير عن اللحمة الوطنية التي امتاز بها الاردنيين في كل المواقف والتحديات.

ودعا الزميلان كل الاردنيين للمشاركة في هذه المبادرة على مدى الايام القادمة واظهار التضامن الاكيد مع العقبة واهلها واطلاع العالم على ان العقبة لم تتأثر في الحادث وتم تجاوزه مع عودة الحياة الطبيعية للمدينة واستعدادها لاستقبال الزوار والمجموعات السياحية في مختلف المنشآت الفندقية ومناطقها السياحية.

في تعبير عن الصورة التي طالما اخذت عن الاردنيين وتلاحمهم ووقوفهم جنبا الى جنب في مختلف المحن والتحديات على نهج قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم وولي عهده الامين سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم ، حيث كان جلالته متابعا وحريصا على الوقوف على حقيقة الموقف وتوجيهاته بتقديم كل الدعم والاسناد لتجاوز هذه الحادثة الاليمة.

وكذلك جهود سمو ولي العهد ومتابعته منذ اللحظة الاولى لوقوع الحادث واشرافه المباشر على كل الجهود التي قامت بها مختلف الاجهزة الرسمية وقواتنا المسلحة والدفاع المدني والامن العام واجهزتنا الامنية ومعالجة الوضع بالسرعة الممكنة والتأكد من عودة الحياة الطبيعية للمدينة.

وسوف يكون للمبادرة اثر مباشرا في دعم الاهل في العقبة وارسال رسائل واضحة لكل دول العالم بأن العقبة ثغر الاردن الباسم والمدينة السياحية الاولى في الاردن جاهزة لاستقبال الافواج السياحية والزوار وان كل منشآتها ومؤسستها تعمل بشكل كامل ، وتجاوزت اثار الحادثة الاليمة.

كما سيكون للمبادرة نشاط اجتماعي في زيارة اهالي الشهداء وزيارة المصابين وتضميد جراحهم ودعمهم معنويا وماديا وحسب استطاعة كل فرد مشارك في المبادرة.

وينتظر منظموا المبادرة التي تضم وزراء سابقين على رأسهم وزير التنمية الاسبق خولة العرموطي ونواب واعيان ورجال اعمال واعلاميين تجاوبا بالمستوى المأمول من سلطة منطقة العقبة الخاصة والمنشآت السياحية في المدينة لانجاح هذه المبادرة والوصول الى اهدافها ، وعودة الالق للمدينة السياحية الاولى في الاردن والمنطقة.


تابعوا الوقائع على