حزب الله: اطلقنا 3 مسيرات نحو منطقة متنازع عليها مع اسرائيل

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:اكد حزب الله اللبناني مسؤوليته عن اطلاق 3 مسيرات غير مسلحة نحو جنوب لبنان في منطقة متنازع عليها مع الاحتلال.

وقال حزب الله ان " المقاومة الإسلامية" اطلقت 3 مسيرات غير مسلحة باتجاه المنطقة المتنازع عليها عند حقل كاريش جنوب البلاد في مهام استطلاعية.

وأضاف : المسيرات انجزت المهمة المطلوبة وكذلك وصلت الرسالة.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال قال إن طائرات حربية وسفينة صواريخ إسرائيلية اعترضت يوم السبت 3 طائرات مسيرة اقتربت من جهة لبنان، نحو المجال الجوي فوق "المياه الاقتصادية لإسرائيل".

وأضاف أفيخاي أدرعي: "لقد تم رصد المسيرات من قبل أنظمة الرصد حيث تمت مراقبتها من قبل وحدة المراقبة الجوية لتتم عملية الاعتراض في النقطة الميدانية الملائمة".

وذكر أنه ومن خلال التحقيق الأولي يتضح أن المسيرات لم تشكل تهديدا حقيقيا في كل مدة تحليقها وحتى اعتراضها فوق البحر الأبيض المتوسط.

وأفاد بأن أنظمة الرصد والانذار تصرفت وفق المطلوب تطبيقا لرؤية الدفاع الجوي المتعدد الأبعاد بأفضل الطرق وبتفعيل مهني وناجح للمقاتلين في البحر والجو.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن الحديث يدور عن مسيرات تابعة لحزب الله اللبناني تم تسييرها من الأراضي اللبنانية نحو منصة كاريش وتم اعتراضها في مسافة آمنة منها.

وبينت أنه تم اعتراض مسيرة واحدة من قبل طائرة حربية أما المسيرتان الأخيرتان فتم اعتراضهما عبر صاروخ باراك من سفينة صواريخ.
تابعوا الوقائع على