نحو 1500 سائح أجنبي يزورون البترا يوميا ويوجد حاليا 3 آلاف غرفة فندقية

نحو 1500 سائح أجنبي يزورون البترا يوميا ويوجد حاليا 3 آلاف غرفة فندقية
الوقائع الاخبارية:قال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي سليمان الفرجات،الأحد، إن القطاع السياحي بدأ بالتعافي بعد تخفيف الحكومة لقيود السفر.

وأضاف أنه في شهر حزيران/يونيو، يزور البترا يوميا 1000 – 1500 سائح أجنبي و"هذا عدد ممتاز جدا".

وتوقع الفرجات في الثلث الأخير من العام الحالي أن لا تقل أرقام السياحة عن من 80% مما كانت عليه بذات الوقت من عام 2019، وهو العام الذي يسبق الجائحة.

وفي حديثه عن الغرف الفندقية قال الفرجات: "لدينا حاليا 3 آلاف غرفة فندقية بمعدل 5 آلاف سرير في البترا ، وخلال العام المقبل ستصل إلى حد 4 آلاف غرفة فندقية ، وخلال الأربع أو الخمس سنوات المقبلة نطمح أن يصل البترا 1.5 مليون سائح في سبيل زيادة الخدمات السياحية".

وتابع: "حاليا 90% من وقت السائح الأجنبي يقضيه في الموقع الأثري، ومعدل إقامة السائح بالبترا ليلة ونصف وخلال العام المقبل الذي يليه سنزيدها إلى ليلتين".

ولفت النظر إلى أن 80% من السياح الأجانب يأتون إلى الأردن بسبب البترا ،التي تساهم من خلال السياحة الأجنبية بـ 80% من الدخل القومي الذي يأتي إلى الأردن بشكل عام .

"إقليم البترا التنموي السياحي بعد القطاع السياحي الفنادق يقدم وظائف للمجتمع المحلي بنحو 700 وظيفة لأبناء المجتمع المحلي" بحسب الفرجات.



تابعوا الوقائع على