"تنظيم الطاقة": 57 محطة شحن مركبات كهربائية قيد الإنشاء

تنظيم الطاقة: 57 محطة شحن مركبات كهربائية قيد الإنشاء
الوقائع الاخبارية: بلغ عدد محطات شحن المركبات الكهربائية العاملة حاليا 53 محطة موزعة في مختلف مناطق المملكة، منها 40 محطة شحن عامة و 13 محطة شحن خاصة، بحسب ما كشفت هيئة تنظيم قطاع الطاقة.

وأضافت الهيئة وجود محطات شحن قيد الانشاء حاصلة على تصاريح إنشاء وفي مرحلة استكمال إجراءات الترخيص لغايات التشغيل وعددها 87 محطة شحن منها 57 محطة عامة و 30 خاصة وإمكانية تركيب أكثر من شاحن على المحطة الواحدة.

بإمكان مالكي السيارات الكهربائية تركيب عداد كهرباء مستقل ومنفصل عن عداد الكهرباء الخاص بمنزله. حيث أصدرت الهيئة ما يزيد عن 1700 موافقة لتركيب عدادات منزلية لغايات شحن المركبات.

ألزمت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن جميع محطات المحروقات المتقدمة بطلبات إنشاء منذ بداية عام 2019 بتوفير محطة شحن للمركبات للكهربائية داخل محطة المحروقات حسب الشروط والمتطلبات المعتمدة من الهيئة، وتتولى الهيئة بصفتها المنظم والرقيب على القطاع مواكبة المستجدات الخاصة بشحن المركبات الكهربائية من خلال تطوير التشريعات والإجراءات المتعلقة بممارسة هذا النشاط خاصة مع زيادة انتشار استخدامها في الأردن، وتنفيذ جولات تفتيش ورقابة دورية على المحطات المرخصة للتأكد من التزامها بتشغيل محطة الشحن الكهربائية وتقديم الخدمة للمواطن.

تابعوا الوقائع على