المشاركة الأردنية في دورة ألعاب التضامن الإسلامي تُفتتح الاثنين

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:تُفتتح اليوم الاثنين، المشاركة الأردنية في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي والتي تستضيفها مدينة قونية التركية وذلك من خلال منتخب ألعاب القوى.

وسيبدأ المنتخب الوطني لألعاب القوى مشاركته في الدورة قبيل الانطلاق الرسمي لها من خلال حفل الافتتاح الذي سيقام الثلاثاء.

وسيخوض العداء بلال ذياب الدور الأول من سباق 100 متر للرجال بدءًا من الساعة الثالثة مساءً، وبعد 50 دقيقة ستخوض اللاعبة عليا بشناق كذلك سباق 100 متر للسيدات.

بدوره، سيخوض اللاعب مصعب المومني نهائي منافسات دفع الجلة بدءًا من الساعة 6:55 مساءً.

وكان منتخب ألعاب القوى وصل إلى مدينة قونية الجمعة، وباشر تدريباته بقيادة المدربين حسين الفضي وكمال المومني.

ويُشارك الأردن في النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي بوفد يتكون من 11 رياضة وهي: الرماية والسباحة والجمباز والكراتيه ورفع الأثقال والمصارعة والكيك بوكسينج والمبارزة والتايكواندو وكرة السلة 3×3 وألعاب القوى.

والأردن لم يغب عن أي من النسخ الماضية من دورات ألعاب التضامن الإسلامي والتي انطلقت للمرة الأولى في مكة المكرمة عام 2005.

وتشير الإحصائيات، بحسب اللجنة الأولمبية الأردنية، إلى أن البعثات الرياضية الأردنية حققت في النسخ الثلاث الماضية من الدورة - تم إلغاء النسخة الثانية ولم تُقام - ما مجموعه 24 ميدالية بينها 6 ذهبيات وفضيتان و16 ميدالية برونزية، علماً بأن النسخة الماضية من الدورة والتي استضافتها العاصمة الأذرية باكو عام 2017 شهدت حصول البعثة الأردنية على 15 ميدالية بينها 3 ذهبيات وفضية واحدة و11 ميدالية برونزية كأعلى حصيلة في تاريخ مشاركات الأردن بهذه الدورة.



تابعوا الوقائع على