تراجع الأحمال الكهربائية مع انحسار موجة الحر

تراجع الأحمال الكهربائية مع انحسار موجة الحر
الوقائع الاخبارية:كشف مهندس العمليات في شركة الكهرباء الأردنية طارق الشرمان عن تراجع الأحمال الكهربائية لمحافظات الوسط الأربع ( عمان ومادبا والسلط والزقاء )خلال الثلاثة أيام الماضية.

وبلغ الحمل الكهربائي الأقصى المزود من قبل شركة الكهرباء الأردنية يوم السبت ٢٣١٠ ميغا واط أما في يوم الأحد بفلغ الحمل الكهربائي الأقصى في محافظات الوسط ٢٢٦٠ ميغا واط وبلغ الحمل الكهربائي أمس ٢١٥٠ ميغا واط وفق الشرمان.

وفي تصريح أرجع الشرمان انخفاض الاحمال الكهربائية إلى انحسار موجة الحر وانخفاض درجات الحرارة ايام الخميس والجمعة والسبت حيث» أصبح الجو لطيفا وخاصة في ساعات المساء."

ولفت شرمان أنه بالرغم من موجة الحر إلا أن شركة الكهرباء الأردنية كانت قادرة على استيعاب الأحمال المتزايدة ولم يحصل أية انقطاعات كهربائية خارجة عن المعتاد.

وقال الشرمان أنه حتى الآن لم تصل الأحمال الى الذروة التي وصلنا لها في فصل الشتاء الماضي حيث بلغ الحمل الأقصى ٢٥٠٠ ميغا واط في المحافظات الأربع.

وأشار الشرمان إلى أن شركة الكهرباء الأردنية تقوم بعمل الصيانات والتحسينات اللازمة والدائمة للشبكة على مدار الساعة والذي أدى بدوره إلى استيعاب الأحمال بصورة أفضل دون أي مشاكل

وأكد الشرمان أن الشركة متأهبة دوما وعلى أتم استعداد لمعالجة أي طارئ او أعطال قد تحصل وبأسرع وقت.

ودعا الشرمان المواطنين إلى التبليغ عن أي حالة تخص الشبكة الكهربائية في منطقة الوسط على الرقم الموحد ١١٦ والخاص بتلقي الشكاوى لدى الشركة.

أما بالنسبة للأحمال الكهربائية على مستوى المملكة ليومي السبت والأحد فكانتا كالآتي:

الحمل الأقصى النهاري ليوم السبت كان ٣١٥٠ ميغا واط أما المسائي بلغ ٣٤٥٠ ميغا واط.

الحمل الأقصى النهاري ليوم الاحد ٣١١٠ أما الحمل المسائي بلغ ٣١٨٠ ميغا واط.

ويذكر أنه في يوم الجمعة ومع اشتداد موجه الحر بلغ الحمل الأقصى 3400 ميغا واط.

تابعوا الوقائع على