مبيعات التذكرة الموحدة تتضاعف 11 مرة

مبيعات التذكرة الموحدة تتضاعف 11 مرة
الوقائع الاخبارية: تجاوز عدد مبيعات التذكرة الموحدة حاجز 129 ألف تذكرة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، متضاعفة 11 مرات مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، بحسب مدير عام هيئة تنشيط السياحة د،عبدالرزاق عربيات.

وقال عربيات ان نسبة زيادة مبيعات (Jordan pass) بلغت 1100 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي سجلت 10.7 ألف تذكرة.

وأضاف عربيات أن عدد مبيعات التذكرة الموحدة (Jordan pass) منذ بداية العام وحتى نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي مطمئنة وهي إشارة واضحة لعودة التعافي إلى القطاع السياحي.

وقال إن المملكة شهدت خلال الفترة الماضية أرقاما ملحوظة في أعداد السياح الاجانب الذين كان لهم دور فعال في تحسين مؤشرات القطاع.

ورجح عربيات أن تتجاوز مبيعات التذكرة الموحدة حاجز الـ200 ألف تذكرة حتى نهاية العام الحالي نظرا لبدء الموسم السياحي الشتوي مع بداية أيلول (سبتمبر) الحالي وعودة السياحة الوافدة إلى تعافيها إضافة إلى الحجوزات التي تشهدها المملكة خلال هذه الفترة.

وسجلت مبيعات التذكرة الموحدة خلال العام 2019 نحو 247.4 ألف تذكرة وهي الأعلى على الاطلاق نتيجة ارتفاع أعداد زوار المملكة جراء عمليات التسويق والترويج لزيارة الأردن والذي استقبل أكثر من 5.36 مليون زائر.

وطبق نظام التذكرة الموحدة الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار في الربع الأخير من العام 2015، بهدف تحسين الأداء السياحي، وتحفيز السياح والزوار السياح لزيارة أغلب المواقع الأثرية والسياحية، وإطالة مدة إقامة السائح، بهدف زيادة الدخل السياحي، وقد أسهمت التذكرة الموحدة بزيادة أعداد السياح القادمين إلى المملكة باعتبارها أداة ترويج للمواقع السياحية والأثرية في المملكة.

يشار إلى أن أهم ما يميز هذا المشروع هو تسويقه بشكل إلكتروني باستخدام نظام بيع متقدم ومتاح عبر موقع إلكتروني متخصص، تتاح فيه عملية شراء التذكرة بيسر وسهولة باستخدام التذاكر الإلكترونية عبر تطبيقات الهواتف الذكية، ويتم متابعة النظام من خلال فريق متخصص من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة، يعمل بشكل مستمر على تطوير هذا المشروع لتوسيع قاعدة تسويقه وتحديث المعلومات التي تتضمنها التذكرة لتشمل الخدمات والنشاطات السياحية في كل موقع، وبما يسهم في إطالة إقامة السائح وتوفير إيرادات إضافية لمختلف القطاعات السياحية.

وسجلت المملكة سابقة بأنها الدولة الأولى عربيا التي طبقت نظام التذكرة الموحدة التي تؤمن للسائح دخول نحو 40 موقعا سياحيا وأثريا، بقيمة 100 دولار بما فيها مدينة البترا، وتقدم معلومات تتعلق بمواعيد وأماكن الزيارة، فيما يُعفى حامل التذكرة من رسوم تأشيرة الدخول شريطة إقامته داخل المملكة ثلاث ليال متتالية فأكثر.

تابعوا الوقائع على