3 جرائم قتل في الأردن الأسبوع الماضي

3 جرائم قتل في الأردن الأسبوع الماضي
الوقائع الاخبارية : سجلت نيابة محكمة الجنايات الكبرى خلال الاسبوع الماضي 3 جرائم قتل ارتكبت في 3 محافظات وهي: عمان والبلقاء ومعان، راح ضحيتها سيدة ورجلين.

وفي التفاصيل، قال مصدر مقرب من التحقيق إن مدعي عام الجنايات الكبرى القاضي عبد الحكيم العواوده وجه تهمة القتل الواقع على أحد الفروع، والشروع بالقتل لرب أسرة سبعيني، أطلق النار على نجليه فيما أصابت رصاصة بالخطأ ابنته خلال تواجدهم داخل منزلهم في محافظة البلقاء .

وأشار المصدر إلى أن نجلي رب الأسرة هما من أصحاب الأسبقيات، وأثناء نوم الاب قام نجله بإيقاظه، حيث وقع خلاف فيما بينهما، دفع بالأب إلى سحب سلاحه النار، وقام بإطلاق النار على نجليه حيث توفي أحدهما برصاصة قاتلة فيما أصيب الآخر باليد.

أما ابنته فقد اصيبت برصاصة في الصدر أثناء مرورها خلال خلال إطلاق النار، ووضعها الصحي سئ.

وقرر المدعي العام توقيف الأب القاتل 15 يوما قابلة للتجديد في مركز الإصلاح والتأهيل على ذمة القضية.

كما أوقف المدعي العام سيدة وجهت لها تهمة القتل العمد على خلفية العثور على جثة زوج ابنتها محترقة في محافظة معان، الذي عثر على جثته في منطقة الطاحونة.

وقرر المدعي العام توقيف السيدة على ذمة القضية 15 يوما في مركز الإصلاح والتأهيل، والتحقيق في القضية ما زال جاريا.

وفي الجريمة الثالثة التي راح ضحيتها سيدة تقيم في منطقة المهاجرين، كشف تشريح الطب الشرعي للجثة عن قتلها خنقا، قبل حرقها من قبل القاتل الذي لاذ بالفرار بعد ارتكاب جريمته.

ووجه المدعي العام تهمة القتل العمد للقاتل الموقوف على ذمة القضية، والذي توصل فريق التحقيق للاشتباه به، وبمواجهته من قبل النيابة العامة اعترف بارتكاب الجريمة التي، وقعت لخلافات شخصية وقعت فيما بينه وبين المغدورة.

واكتشفت الجريمة بعد ورود بلاغ إلى الأمن العام يفيد بوجود حريق داخل شقة، وفور إخماد الحريق من قبل الدفاع المدني، عثر على الجثة في حالة تفحم، حيث أمر المدعي العام نقلها الى الطب الشرعي، الذي بين التشريح تعرضها للخنق بسلك قبل حرقها داخل الشقة .

وأعلنت مديرية الأمن العام في تموز الماضي عن تسجيل 13 جريمة قتل ارتكبت خلال شهري حزيران وتموز مقارنة بأرقام العام الماضي بتسجيل 14 جريمة، بانخفاض جريمة واحدة.

ووفق أرقام المركز الوطني للطب الشرعي فإن عام 2021 سجل 102 جريمة قتل ،راح ضحيتها 20 انثى إلى جانب 82 من الذكور.

تابعوا الوقائع على