المنتخب الوطني تحت 20 عاما يتصدر مجموعته في تصفيات مؤهلة لكأس آسيا

المنتخب الوطني تحت 20 عاما يتصدر مجموعته في تصفيات مؤهلة لكأس آسيا
الوقائع الاخبارية:انفرد المنتخب الوطني لكرة القدم بصدارة مجموعته الرابعة في تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما المقرر إقامتها في أوزبكستان العام المقبل، بعد فوزه الجمعة على نظيره السوري 2-1.

وسجل للمنتخب الوطني بكر كلبونة (12) ومهند أبو طه (56)، في حين أحرز هوزان عثمان (51) هدف سوريا في لقاء أقيم على ملعب البتراء في عمّان، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة الجمعة أيضاً، فوز الصين تايبيه على جزر شمال ماريانا 9-0 على نفس الملعب.

وسجل كاو كوان-يو (4 و57 و59) ولين بينسون (19) وليو هسوان-وي (29 و45+1 و74) ويوان يو-هسوان (42) والبديل ليو وي-جي (85) أهداف الفوز للصين تايبيه.

ويتصدر المنتخب الوطني ترتيب المجموعة بـ 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط لكل من سوريا والصين تايبيه، و3 لتركمانستان، في حين بقي رصيد جزر شمال ماريانا خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأحد، حيث يلتقي المنتخب الوطني نظيره الصين تايبيه، وتركمانستان مع سوريا.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز سوريا على الصين تايبيه 1-0، وتركمانستان على جور شمال ماريانا 7-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأردن على تركمانستان 3-1 وسوريا على جزر شمال ماريانا 10-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز الأردن على جزر شمال ماريانا 16-0 والصين تايبيه على تركمانستان 1-0.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشرة، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.



تابعوا الوقائع على