سفير الأردن بالقاهرة يبحث تسجيل الأدوية الأردنية في مصر

سفير الأردن بالقاهرة يبحث تسجيل الأدوية الأردنية في مصر
الوقائع الاخبارية : التقى سفير الأردن بالقاهرة أمجد العضايلة مع وزير الصحة والإسكان المصري الدكتور خالد عبدالغفار بمقر ديوان عام وزارة الصحة، لبحث سبل تعزيز التعاون في دعم القطاع الصحي بالبلدين.

وأكد الوزير في مستهل الاجتماع، عمق العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والأردن، مؤكداً أهمية تعزيز أواصر التعاون في مجال الصحة العامة، بما يضمن الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لمواطني البلدين الشقيقين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير أكد تقديم كافة سبل الدعم للأردن الأردنية في التصدي لفيروس سي، وذلك من خلال استقبال المتخصصين من الأردن، وتدريبهم على أساليب التشخيص الدقيقة، للاستفادة من الخبرات المصرية الناتجة عن المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن فيروس «سي»، فضلاً عن دعم الأردن في توفير العلاج، مؤكداً أهمية نقل التجربة المصرية في القضاء على فيروس سي للدول الشقيقة.

وأضاف «عبدالغفار»، وفق ما نقلت وكالات محلية، أن الاجتماع تناول مناقشة وبحث إمكانية تسجيل الأدوية الأردنية في مصر، فضلاً عن تقديم الدعم للأردن في التصدي للأمراض المزمنة، من خلال الاكتشاف المبكر وتوفير العلاج، بما يساهم في دعم الصحة العامة للمواطنين، والارتقاء بالنظام الصحي بالأردن.

وتابع «عبدالغفار» أن الجانبين ناقشا التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتدريب طلاب كليات الطب الأردنيين بمستشفيات وزارة الصحة المصرية في عدد من التخصصات الطبية، بهدف صقل خبرات الكوادر الطبية.

تابعوا الوقائع على