حملة لتحصين الثروة الحيوانية في إربد

حملة لتحصين الثروة الحيوانية في إربد
الوقائع الاخبارية : أطلقت مديرية زراعة إربد الحملة الوطنية لتحصين الثروة الحيوانية من مرض الحمى القلاعية، حيث تم العمل على تحديد الخطة التي سيتم تنفيذها خلال الحملة، وذلك بحسب مدير الزراعة عبد الحافظ أبو عرابي.

وبين أبو عرابي أنه تم تشكيل 15 لجنة مكونة من أطباء بيطريين ومهندسين زراعيين وممرضين، إضافة لتوفير الأدوات والآليات المطلوبة لتنفيذ الحملة بالشكل المطلوب، وذلك وفق تصريح للمملكة.

وأوضح أبو عرابي أن الغاية من هذه الحملة الحفاظ على الثروة الحيوانية في محافظة إربد من مرض الحمى القلاعية الذي بات يهدد المواشي بأنواعها المختلفة.

وأشار إلى أنه سيتم عمل زيارات ميدانية من اللجان المشكلة على مختلف مزارعي ألوية المحافظة، وتطعيم جميع المواشي في المحافظة، إضافة لتقديم النصائح والإرشادات للتعامل مع الحمى القلاعية و طرق الوقاية منها.

وبين أبو عرابي أن المطاعيم ستكون مجانية، وستبدأ من الثلاثاء من خلال فرق المديرية الموزعين في المحافظة.

وطالب المزارعين بضرورة التعاون في عملية التطيعم، حيث إنه لن يتم تقديم دعم العلف لأي مزارع لا يمتلك حيازة أو لم يقم بتطعيم المواشي التي يمتلكها.

وأكد أهمية تأهيل و تدريب المزارعين و زيادة مخزونهم المعرفي حول مرض الحمى القلاعية لما يتسبب به من خسائر كبيرة في حال تفشيه بين المواشي والحيوانات، مشيرا إلى أن محافظة إربد تضم ما يقارب 250 ألف رأس من المواشي موزعة في مختلف الألوية.
تابعوا الوقائع على