أ.د. الخوالدة خلال لقاء "زراعة" الأعيان : ضرورة استخدام التكنولوجيا الرقمية وإنترنت الأشياء في قطاع الزراعة

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: قال معالي وزير الزراعة الأسبق أ.د. رضا الخوالدة عميد كلية التكنولوجيا الزراعية وعميد البحث العلمي في جامعة عمان الأهلية: إن الأردن ينظر لأن يصبح مركزاً للغذاء في الإقليم، مؤكدًا تطور استخدام التكنولوجيا في الأردن، واستخدام التكنولوجيا الرقمية عند عدد محدود من المزارعين.

وأشار في لقاء دعته إليه أمس لجنة الزراعة والمياه في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور عاكف الزعبي ، إلى ضرورة الانتقال إلى استخدام إنترنت الأشياء في قطاع الزراعة لأثره في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق مستويات عالية من الإنتاجية وخفض التكاليف، والاستخدام الدقيق والاقتصادي لمدخلات ومستلزمات الانتاج.

وكان العين الدكتور عاكف الزعبي قد تحدث حول أهمية التكنولوجيا في التقنية الزراعية لأثرها في زيادة الإنتاجية، وتحسين نوعية المنتجات، وخفض تكاليف الإنتاج والتسويق.

وأشار إلى أن اللجنة تحرص على الإطلاع باستمرار على مستوى استخدام التكنولوجيا في الزراعة الأردنية، والآفاق المستقبلية في مجال الزراعة الذكية وإنترنت الاشياء.

وتحدث أعضاء اللجنة، في مداخلاتهم، عن أهمية تكنولوجيا الزراعة وضرورة تطبيقها ومواكبة مستجداتها لما لها من أهمية في تحسين الإنتاج، وتكريس الأمن الغذائي خاصة وأن الأردن يمتلك الإمكانات البشرية والفنية والخبرات العملية التي تؤهله لذلك



تابعوا الوقائع على