الخطيب: 25 ألف طالب لم يتم ترشيحهم في القبول الموحد

الخطيب: 25 ألف طالب لم يتم ترشيحهم في القبول الموحد
الوقائع الاخبارية : قال مستشار وزير التعليم العالي، مدير وحدة القبول الموحد، مهند الخطيب، إن عدد الطلبات التي دخلت على منافسة المقاعد الجامعية تصل إلى 71621 ألف.

وأضاف الخطيب،  أن عدد الطلبة الذين تم ترشيحهم في القبول الموحد يصل إلى 45695 طالبا، و25 ألف طالب وطالبة لم يتم ترشيحهم للقبول.

وأضاف الخطيب إن اقل معدل قبل في تخصص الطب لهذا العام 94.95 في جامعة مؤتة.

وأضاف أن اقل معدل قبل في تخصص الطب لهذا العام في الجامعة الأردنية 98.25 والعلوم والتكنولوجيا 96.45 والهاشمية 96.55 بالمئة واليرموك 95.55 والبلقاء التطبيقية 94.95%.

وعن معدلات قبول طب الاسنان، قال إن اقل معدل قبل في تخصص الطب لهذا العام في جامعة العلوم والتكنولوجيا 96.45 والأردنية 97.15%.

أكد الى  تطبيق آلية جديدة لأول مرة يتم تفعيلها، "حيث كان في السابق تعلن الوحدة عن قائمة سوء الاختيار بحسب المعدلات دون العودة لاختيار الطلبة.

وأضافت الخطيب، أنه سيتم إعداد برمجية جديدة لكل طالب لم يقبل في قائمة القبول الموحد أو للطالب الذي يرغب بتغيير تخصصه في نفس الجامعة أو من جامعة إلى أخرى في ذات الطلب، وفق الخطيب.

وشدد على ان الوحدة لن تفرض على الطلبة تخصصات كما كان في السابق، "وهذه المرة لن يصبح عنده سوء الاختيار في هذه الحالة".

ونوه إلى أن القائمة ستشمل حملة الشهادات العربية والأجنبية وطلبة السنوات السابقة بما فيهم المعيدين، مشيرا إلى أن نسبة المعيدين لن ترفع عن 5 بالمئة.



 
تابعوا الوقائع على