مشاركة أردنية في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" بسلطنة عُمان

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:أقامت جمعيّة شركات تقنيّة المعلومات والاتّصالات "إنتاج" جناحاً أردنيّاً في "مؤتمر ومعرض تكنولوجيا المستقبل" في سلطنة عُمان مؤخّراً-بالشراكة مع وزارة الاستثمار- وبمشاركة 7 شركات أردنيّة عاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقالت جمعيّة "إنتاج" في بيان صحفي الأربعاء إنه تسعى من خلال المشاركة في المعرض إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات الأردنيّة العاملة في القطاع لاستكشاف الفرص في السوق العُمانية، خاصّة وأنّه من الأسواق ذات القيمة المضافة الجيّدة.

وأكدت وزارة الاستثمار أن هذه المشاركة تأتي تأكيدا على الاهتمام الحكومي بفتح أسواق جديدة مع الشركات الأردنية، في حين ترى أن السوق العُماني من الأسواق الناشئة والواعد في مواكبة التطور التقني في المنطقة.

وأكد وزير الاستثمار خيري عمرو على أهمية التشاركية مع القطاع الخاص والذي يعتبر الشريك الاستراتيجي لعمل وزارة الاستثمار من خلال التنسيق في كافة النشاطات والفعاليات التي يتم تنظيمها والعمل عليها لإظهار المنتج الأردني بالصورة التي تليق به، وذلك من خلال التنظيم المشترك مع الجمعيات المتخصصة لدعم الصناعيين والمستثمرين والمساهمة في تحمل جزء من تكاليف مشاركتهم في الفعاليات الدولية.

وقال رئيس هيئة المديرين في جمعيّة "إنتاج" عيد الصويص، أنّ السوق العُمانية من الأسواق الّتي تطمح الشركات الأردنيّة للتواجد فيها، منوّهاً إلى أنّ الجناح الأردنيّ يعتبر من الأدوات الممكنة لتعريف المهتمّين والشركات في السلطنة بالخبرات الأردنيّة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

ونوّه الصويص، إلى أنّ حجم صادرات القطاع إلى السلطنة لا يلبّي حجم الطموحات، مؤكّداً حرص جمعيّة "إنتاج" على بذل المزيد من الجهود لتمكين الشركات الأردنيّة من الدخول إلى السوق العُمانية بشكل أكبر، في موازاة الدخول أيضاً إلى أسواق جديدة.



تابعوا الوقائع على