عمان الأهلية تشارك باليوم العالمي للغات الإشارة

عمان الأهلية تشارك باليوم العالمي للغات الإشارة
الوقائع الاخبارية:تحت رعاية معالي أمين عمان الكبرى د. يوسف الشواربة شاركت كلية العلوم التربوية بجامعة عمان الأهلية ممثلة بمجموعة من طلبة قسم التربية الخاصة بإشراف رئيس القسم الدكتور عنان أبو مريم باحتفالية اليوم العالمي للغات الإشارة قبل ايام.

حيث نظمت الفعالية جمعية تمكين لحقوق الصم بالتعاون مع الاتحاد الأردني للصم وأمانة عمان الكبرى، والذي حضره مندوب رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة السيد رأفت الزيتاوي، وبحضور رئيس الاتحاد الأردني للصم السيد جمال الحسني، ومدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود.

وقد تضمنت الاحتفالية كلمة ألقاها السيد جمال الحسني أكد من خلالها على أهمية اليوم العالمي للغة الإشارة والمشاركة بهذه الاحتفالية عالمياً ، وعلى ضرورة مشاركة المجتمع المدني بقضايا الأشخاص الصم والاهتمام بلغتهم.

كما أشار مدير وحدة الإعاقة الدكتور أيمن السعود إلى أن امانة عمان الكبرى تشارك الأشخاص ذوي الإعاقة بكامل برامجهم التي تحتاج الدعم ، وتقدم منظومة من الخدمات النوعية عبر مركز خاص بهذه الخدمات في منطقة صويلح يخدم شريحة كبيرة من مجتمع الصم ويدفع نحو برامج نوعية تنموية في هذا الميدان.

وتضمن الحفل من خلال فقراته التعريف بلغة الاشارة، والتوعية والتثقيف بها، والوقوف على كيفية نشرها واعتمادها رسمياً بكل دول العالم تسهيلاً للتواصل الفعال مع مجتمع الصم.

كما أكّد الدكتورعنان أبو مريم أن المشاركة بهذه الاحتفالية تأتي ضمن رؤيا القسم والكلية الهادفة إلى مواكبة القضايا التربوية الهامة الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة ودعمها.



تابعوا الوقائع على