(٤) الاف متر مربع من الحجارة لتدعيم انزلاق ترابي في طريق عيون الحمام بالكورة

(٤) الاف متر مربع من الحجارة لتدعيم انزلاق ترابي في طريق عيون الحمام بالكورة
الوقائع الاخبارية: باشرت الشركة المنفذة لطريق ديرابي سعيد عيون الحمام بلواء الكورة ، تنفيذ المرحلة الثانية من تدعيم المنعطفات الخطرة من خلال استبدال الاتربة في مواقع الانزلاقات ووضع الحجارة الكبيرة بمعدل (٤) الاف متر مربع ، للحيلولة دون حدوث اي انزلاقات او هبوطات مستقبلية عليها في الموسم الشتوي المقبل .

وقامت الشركة المنفذة في هذا العام من معالجة انزلاق كبير على جزء من الطريق بوضع الحجارة الكبيرة لتثبيت التربة المتحركة الطباشيرية الغنية بالمياه ، بعد اغلاقه لمدة عام وتحويل حركة المرور الى الطريق القديمة .

وتحتضن منطقة عيون الحمام ( مسار الطريق) حوض مائي كبير مقام عليه خمسة ابار مياه تغذي معظم بلدات الكورة بمياه الشرب العذبة .

وحذر مواطنون من نقل الاتربة المزالة من موقع الحفريات الجديدة تحت الطريق الى اماكن محاذية لمجرى سيل الوادي الذي يقام عليه عبارة صندوقية ، تفاديا لاغلاقه بسبب تراكم الحجارة والاتربة نتيجة السيول .

يشار الى ان طريق ديرابي سعيد عيون الحمام سموع بوشر العمل بتنفيذ عطائه عام ٢٠١٣م ، ويعتبر من اطول العطاءات مدة ، وبلغت تكلفة اكثر من (١٢ ) مليون دينار ، بسبب طبوغرافية المنطقة .

كما يعتبر هذا الطريق حيوي ومنفذ رئيسي لبلدة ديرابي سعيد ولواء الكورة البالغ عدد سكانه اكثر من ٢٣٠ الف نسمة .
تابعوا الوقائع على