المعايطة: ضبط 70 اعتداء على المياه خلال أيلول الماضي بالكرك

المعايطة: ضبط 70 اعتداء على المياه خلال أيلول الماضي بالكرك
الوقائع الاخبارية:قال مدير عقد إدارة المياه والصرف الصحي في محافظة الكرك المهندس سامر المعايطة، الثلاثاء، إن المديرية ضبطت خلال شهر أيلول الماضي 70 اعتداء على خطوط نقل المياه في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأضاف أن إجمالي عدد الاعتداءات والسرقات التي تم ضبطها منذ شهر نيسان، أي من بداية تسلّم شركة مياه العقبة عقود محافظة الكرك تجاوزت 350 اعتداءً تم ضبطها خلال هذه الأشهر الخمسة، حيث قامت المديرية بتحرير هذه الضبوطات ضمن جداول معدة لهذه الغاية تحتوي على جميع الإجراءات والأوراق والثبوتات المتعلقة بكلٍّ منها.

وأشار إلى أن المديرية تقوم بجولات دورية كل شهر لضبط الاعتداءات على خطوط نقل المياه في مناطق محافظة الكرك جميعها، وتفقّد الشبكات وصيانتها في محاولة لتخفيض نسبة فاقد المياه في المحافظة.

النائب القطاونة: تجاوزات واعتداءات

وكان مدير عقود إدارات مياه محافظات الجنوب شركة مياه العقبة المهندس محمد المحاميد، قد قال في حديث سابق ضمن جلسة حوارية نظمها ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية خلال شهر تموز الماضي، إن نسبة فاقد المياه في محافظة الكرك تقدر بحوالي 66 بالمئة في ذلك الوقت، وهي من أعلى النسب بالمملكة، الأمر الذي يؤثر سلبًا على كميات المياه الواصلة للمواطنين.

من جانبه، ذكر النائب أحمد القطاونة في ذات الجلسة، أن الكرك لا يوجد فيها شحا في المياه بقدر ما هي تجاوزات واعتداءات على الخطوط والآبار.


تابعوا الوقائع على