كتلة المستقبل تستعرض رؤيتها لملفّ العمالة والتشغيل لصناعيّين في الرصيفة وعوجان

كتلة المستقبل تستعرض رؤيتها لملفّ العمالة والتشغيل  لصناعيّين في الرصيفة وعوجان
الوقائع الاخبارية : التقت كتلة المستقبل صناعيّين من منطقة الرصيفة و عوجان، بحضور النائب محمّد الظهراوي، ورئيس بلديّة الرصيفة شادي الزيناتي.

وقال النائب محمّد الظهراوي، إنّ على المصانع لعب دور مهمّ اتّجاه المجتمع المحلّيّ، داعياً المصانع إلى القيام بدورها في التنمية المحلّيّة.

ومن جهته، ثمن رئيس بلديّة الرصيفة شادي الزيناتي حضور كتلة المستقبل إلى مدينة الرصيفة لاطّلاع الصناعيّين فيها على خطّة عمل الكتلة.

وأكّد على أهمّيّة وجود غرفة صناعة قويّة تقوم بحلّ المشاكل وتذليل الصعوبات والتحدّيات، بالإضافة للتشاركيّة مع المجتمع المحلّيّ وعلى رأسها البلديّة.

وشدّد على أنّ البلديّة أبوابها مفتوحة لكلّ من يريد المصلحة العامّة، مؤكّداً على أهمّيّة الخدمة المجتمعيّة لأكثر من 34 مصنعاً في الرصيفة.

وشدّد على أهمّيّة البحث عن القويّ في برنامجه وخطّته وعمله، والأمين على المصلحة العامّة، داعياً الصناعيّين للانتخاب وعدم العزوف عن ممارسة الحقّ الانتخابيّ.

وأكّد على أنّ برنامج عمل كتلة المستقبل طموح وقابل للتحقيق ممّا يجعلهم أوفر حظّاً في إقناع الناخبين للمشاركة في انتخابات غرفة الصناعة.

وبدوره، أكّد رئيس كتلة المستقبل شادي عنبتاوي، على أهمّيّة تطوير ملفّ العمالة والتشغيل، موضّحاً أنّ هنالك مصانع تقوم بتشغيل أيدي عاملة أجنبيّة وذلك لعدم وجود أيدي عاملة محلّيّة مؤهّلة ومدرّبة.

وشدّد على أنّ بيئة العمل في مصانع المحلّيّة جاهزة وقادرة على استقطاب الأيدي العاملة الوطنيّة، لكن هنالك ضعفاً في العمالة المؤهّلة والمدرّبة، الأمر الّذي يجعل الفرصة أمام العمالة الوافدة أكبر للتوظيف في المصانع المحلّيّة.

وأكّد على دور غرفة الصناعة في إيجاد وتوفير البرامج التدريبيّة والتأهيليّة اللازمة لتدريب الأيدي العاملة، الأمر الّذي يفرض أهمّيّة أن يكون هنالك غرفة صناعة قادرة على التواصل الدائم مع المصانع لعرض فرص العمل.

وقال إنّ هذا التدريب يساعد المصانع في تعبئة الشواغر لديها، في حين أنّه يخفّف الضغط على المجالس النيابيّة والمحلّيّة والبلديّة حول ملفّ التشغيل والتدريب.

وأكّد على أنّ كتلة المستقبل لديها خطّة عمل واضحة لدعم ملفّ التدريب والتشغيل بالشكل الّذي يقوّي العلاقة بين الغرفة والمصانع من ناحية التأهيل والتدريب والتوظيف.

وفي ذات السياق، أكّد على أهمّيّة أن يكون للغرفة مدير تنفيذيّ يكون كحلقة وصل بين الغرفة والمجتمع المحلّيّ.

وأشار إلى أنّ فلسفة غرفة الصناعة تقوم على توحيد الصناعيّين في بيت واحد يجمعهم ويوحّد كلمتهم، في حين أنّ الغرفة تكون ممثّلة عن الصناعيّين بإيصال صوتهم ومطالبهم لراسم السياسة، بالإضافة لدورها في تلبية مطالب القطاع وتقديم الخدمات.

وقدّم عنبتاوي شكره للسيّد ناصر الياموني، مؤسّس مصنع بيبي جوي، على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال.

ويشار إلى أنّ كتلة المستقبل تخوض الانتخابات برئاسة المهندس شادي محمود عنبتاوي، وتتألّف من: المهندس نعيم الخمّوس الحواري محمّد عبدالمجيد دعبول أيمن كريم المصري عصام محمّد عدنان الكسيح أمجد جميل ابوصليح المهندس إيهاب خليل شهاب حمزة يوسف العرقاوي

 
تابعوا الوقائع على