الوحدات لغريمه الفيصلي: نلتقي أخوة .. ونتنافس أصدقاء

الوحدات لغريمه الفيصلي: نلتقي أخوة .. ونتنافس أصدقاء
الوقائع الاخبارية:أكد نادي الوحدات مساء الأحد، عبر صفحته الموثقة، على الروح الرياضية والعلاقات التي تربط الفريق بغريمه التقليدي وشقيقه النادي الفيصلي.

وقال النادي، "90 دقيقة كرة قدم لن تفرقنا".

وأدرج حساب الرسمي للنادي صورة تتضمن العلاقة التاريخية بين الفريقين وعلق عليها، "نلتقي أخوة.. ونتنافس أصدقاء".

نجم الوحدات المعتزل رافت علي رد على المنشور، "90 دقيقة ما رح تفرقنا عن بعض. اخوان وحبايب كنا وسنبقى. ابتعدوا عن النفوس المريضة، واستمتعوا بالتشجيع داخل الملعب".

أما الحارس التاريخي لنادي الوحدات والنشامى المعتزل، عامر شفيع قال، "جمعنا العمر والوطن. ما رح تفرقنا 90 دقيقة. كلنا اخوان وحبايب، كنا وما زلنا وسنبقى. اللهم احفظ جميع الجماهير الأردنية من كل شر".

وكان الناطق الإعلامي لمديرية الأمن العام قد قال إنَّ قوة أمنية قامت مساء اليوم بتوقيف شخصين قاما ببث منشورات وفيديوهات تحض على العنف والكراهية في ملاعب كرة القدم.

وأكَّد أن مديرية الأمن العام تقوم ومن خلال وحدة الجرائم الإلكترونية بمراقبة كل ما ينشر بهذا الخصوص، من أي جهة كانت، لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق الحسابات والصفحات التي تبث مثل هذا الخطاب، وإغلاقها، وملاحقة القائمين عليها وفقا لأحكام القانون. وأيّاً كان مصدرها.

وشدد على عدم التهاون مع أي سلوك يهدد السلم المجتمعي، ومهيباً بالجميع نبذ مثل هذه السلوكيات الدخيلة على أسرتنا الأردنية الواحدة، والتي لا تمت لأخلاقنا وعاداتنا بصلة.

نادي الفيصلي كان قد أصدر اليوم الأحد، بيانا أوضح فيه موقفه من أحداث ستاد القويسمة التي حصلت بعد نهاية مباراة فريقه أمام الرمثا، أمس السبت، في الدوري الأردني المحترفين.

وقال النادي الفيصلي في بيانه: "تابعنا بقلق كبير الأحداث المؤسفة التي أعقبت مباراة فريقنا مع نادي الرمثا ضمن دوري المحترفين عبر ستاد الملك عبد الله الثاني بمنطقة القويسمة".

وأضاف: "تؤكد الهيئة الإدارية المؤقتة للنادي الفيصلي، أن سلامة المواطن الأردني تفوق كل حسابات الفوز والخسارة والألقاب كافة، وحيث تعرض مجموعة من جماهيرنا الوفية الى إصابات مختلفة أثناء مغادرتهم الملعب، إلى جانب وقوع الكثير من الأضرار المادية في مركباتهم جراء ممارسة مجموعة من الخارجين عن نص الأخلاق بقذف الحجارة من أسطح المنازل والأزقة".

وأوضح البيان: "استنادا إلى ما سبق، فإننا نؤكد أن الملعب الذي يقع وسط منطقة سكنية مزدحمة يفتقر إلى عناصر الأمن والسلامة، رغم كل الجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية ودورها المقدر في ذلك".

وتابع: "لكن الطبيعة الجغرافية للمنطقة تجعل من مهمة توفير السلامة للجماهير غاية في الصعوبة، وعليه فأننا نطالب الاتحاد الأردني لكرة القدم العمل على تدارك حدوث ما لا يحمد عقباه، خصوصا وأن الملعب سيحتضن مبارة فريقنا ونظيره الوحدات الجمعة المقبل".

وختم البيان:" سنخاطب الجهات الرسمية والمعنية لوضعها في صورة الأحداث المؤسفة التي جرت عقب انتهاء مباراتنا مع نادي الرمثا، والطلب رسميا بضرورة نقل مباريات فريقنا من الملعب واتخاذ التدابير اللازمة، انطلاقا من الحرص الأكيد على سلامة الجماهير ومنظومة اللعبة كافة، ذلك أن سلامة المواطن الأردني تفوق كل الاعتبارات الأخرى".

تابعوا الوقائع على