الأردن...ترقب لرفع أسعار المحروقات بالأشهر المقبلة

الأردن...ترقب لرفع أسعار المحروقات بالأشهر المقبلة
الوقائع الإخبارية: قال الخبير والمتخصص في شؤون النفط والطاقة عامر الشوبكي، اليوم الخميس، إن التوقعات تشير لعودة الحكومة الأردنية الى رفع اسعار البنزين والديزل في الأشهر المقبلة، وذلك بسبب ما يجري في أسواق النفط العالمية.

وقبل أيام، وافقت دول أوبك + على خفض إنتاج النفط بمقدار مليوني برميل يومياً، والذي يعد أكبر خفض للإنتاج منذ جائحة (كوفيد - 19).

وأوضح الشوبكي أن أسعار النفط عادت تتأرجح بين 93 و95 دولارا للبرميل، كما وصلت إلى 98، في حين أنها انخفضت سابقا حتى وصلت لـ 84 دولارا للبرميل، في حين أن سعّر المحروقات في الاردن لشهر تشرين الأول عند مستوى 90 لبرميل برنت، مما يشير لارتفاعات متوقعة على الأسعار.

وقال الشوبكي : خلال الشهرين القادمين سينتهي السحب من المخزون الأميركي، وبداية كانون الأول ستبدأ العقوبات على النفط الروسي المصدر لأوروبا، مما يعني مزيدا من الضغط على الأسعار، الأمر الذي سيؤثر على الأردن، ويرفع فاتورة الطاقة على المواطن .

وبين أن تاثيرات رفع أسعار المحروقات ستطال الاقتصاد الأردني، وتضغط على جيب المواطن ودخله، بالإضافة لخفض النمو ورفع نسبة التضخم، مما يؤثر سلبا على النشاط الاقتصادي.
تابعوا الوقائع على