رئيس بلدية مادبا: وضعنا المالي صعب ومكشوف

رئيس بلدية مادبا: وضعنا المالي صعب ومكشوف
الوقائع الإخبارية: التقى رئيس بلدية مادبا الكبرى عارف الرواجيح اليوم اهالي قصبة لواء مادبا بحضور المدير التنفيذي جلال المساندة ومدير وحدة التنمية محمد القعايدة ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة وأعضاء المجلس البلدي.

وقال الرواجيح خلال اللقاء ان موازنة بلدية مادبا في الوقت الحالي بلغت 11 مليون و500 الف دينار و70% من حجم الموازنة يذهب رواتب للموظفين الذين يبلغ عددهم 900 موظف وعامل وطن ومنهم مهندسين ومهندسات لا يجدون مكاتب لهم بمبنى البلدية للعمل.

وأضاف ان الخطة الاستراتيجية تكمن في التشارك مع المجتمع المحلي والهيئات الخاصة والعامة لتساعد بخدمة المواطنين وخدمة مدينة مادبا بكل السبل المتاحة بالتعاون مع مجلس المحافظة الذي خصص مليون دينار لتعبيد عددا من الشوارع والطرقات المتهالكة.

وبين الرواجيح ان شوارع المدينة مدمرة والبلدية عاجزة عن تقديم اي نوع من الخدمات إلا انه تم تحصيل مبالغ مالية على الشركات والمواطنين بعد اللجوء للقضاء والدعاوي وتم تحصيل مبلغ مليون ونصف المليون لرفد موازنة البلدية بها.

واوضح انه تم احالة عطاء بقيمة مليون دينار تعبيد خلطات اسفلتية لعددا من الطرق المتهالكة وجميع شوارع المدينة بحاجة الى اعادة صيانة وتعبيد وفتح طرق وغيره من الخدمات العامة التي تقدم للمواطنين مضيفا الى انشاء مصنع للكاسات الورقية وفناجين القهوة من تدوير الورق والكرتون الذي يخرج من النفايات بعد فرزها كلا على حده .

وطرح ابناء قصبة لواء مادبا عدة افكار وطروحات للتشاركية بين الاهالي والبلدية لبحث دليل الاحتياجات للعام القادم 2023 فمنهم من طالب بإعادة ترقيم الشوارع وإعادة تنظيم المدينة وبناء مركز ثقافي ونقل مبنى البلدية خارج الوسط التجاري للتخفيف من الازمة المرورية الخانقة ونقل البنوك ايضا وعمل مكان دائم للمنتجات المنزلية بالتعاون مع قطاع المرأة في المدينة والمحافظة .



تابعوا الوقائع على