مجلس محافظة عجلون: جذب الاستثمارات التنموية أولوية

مجلس محافظة عجلون: جذب الاستثمارات التنموية أولوية
الوقائع الاخبارية : قال رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني، إن المجلس يركز على تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية من خلال الموازنة المخصصة للعام الحالي، وخاصة المشاريع الزراعية والسياحية التي تسهم في تشغيل أبناء المجتمع المحلي والسعي لجذب الاستثمارات لإقامة مشاريع سياحية وبيئية وشبابية واقتصادية تتناسب مع واقع المحافظة.

وأضاف المومني اليوم الاثنين، أن أعضاء المجلس يعملون بروح الفريق الواحد لجذب الاستثمارات التنموية الاقتصادية التي تعزز الفرص التشغيلية لأبناء وبنات المحافظة للتخفيف من البطالة، بالإضافة إلى إنجاز المشاريع ذات الأهمية لتنمية لمحافظة بجميع المجالات وضمن الإمكانات المتاحة.

وأشار إلى أهمية توفير البرامج التي تعزز من فرص الاستثمار السياحي كون المحافظة تتمتع بواقع سياحي وأثري وبيئي مميز من خلال تحسين البنى التحتية في الشوارع العامة والشوارع التي تؤدي إلى الأماكن السياحية لتفعيل فرص الاستثمار، مبينا أن الموازنة التي تخصص لعجلون غير كافية ولا تلبي الطموحات والآمال لتطوير وتفعيل المحافظة في عدد من القطاعات وخصوصا السياحية والبيئية.

كما أشار المومني إلى أن الموازنة التي خصصت خلال هذا العام بلغت 8 ملايين و687 ألف دينار ولا تغطي لتنفيذ مشاريع تنموية تساهم في دفع المحافظة اقتصاديا وتنمويا، مبينا أن المجلس سيبذل كافة الجهود للنهوض بالمحافظة وتنفيذ مشاريع تنموية تعود بالنفع والفائدة على الجميع .

وبين أن الموازنة لعامي 2022 و 2023 شملت جميع القطاعات في المحافظة من صحية وتعليمية تربوية وثقافية وشبابية وسياحية وزراعية ومياه وأشغال عامة وتوسعة وتأهيل وصيانة طرق تتبع للبلديات.

وبين المومني أن هناك سلسة من الجولات الميدانية التي يجريها أعضاء المجلس على مختلف مناطق المحافظة لتلمس الاحتياجات ومتطلبات أغلب المناطق بشتى الإمكانات المتاحة للمساهمة في تحقيق التنمية ودفع عجلة التطور في المحافظة التي يرتادها السياح المحليين والإقليمين من شتى بقاع العالم.

وأشاد بالتعاون والتشاركية بين المجلس ومدراء الدوائر الرسمية لبحث آليات العمل والمساندة في تنفيذ المخصصات المعدة للمديريات، مشيرا إلى أن هذا العمل ساهم بشكل كبير بإخراج موازنة المجلس إلى حيز الوجود وشمولها لخدمات ومشاريع كبيرة لمناطق المحافظة كافة.
تابعوا الوقائع على