%20 من البطاقات الائتمانية تمتلكها إناث

20 من البطاقات الائتمانية تمتلكها إناث
الوقائع الاخبارية: بلغت نسبة استحواذ الإناث على البطاقات الائتمانية 20 %، بحسب مدير عام جمعية البنوك الأردنية ماهر المحروق.

وبين المحروق أن قيمة قروض الإناث تشكل 18 % من القيمة الإجمالية للقروض في المملكة.

وبلغت القيمة الإجمالية لقروض البطاقات الائتمانية في نهاية شهر آب (أغسطس) الماضي 259 مليون دينار بارتفاع نسبته 17.3 % مقارنة مع 220 مليونا في نهاية العام الماضي.

في حين بلغت القيمة الإجمالية للقروض الممنوحة من البنوك في نهاية آب (أغسطس) 32.113 مليار دينار بارتفاع نسبته 7 % مقارنة مع مستواها نهاية العام الماضي.

وتقلص عدد البنوك العاملة في الأردن إلى 20 العام الحالي مقارنة مع 23 في العام الماضي، وذلك بعد ثلاث صفقات اندماج كبرى؛ إذ استحوذ المصرف المالي "كابيتال بنك” أولاً على فرع "بنك عوده” اللبناني، وثانياً على فرع "بنك سوسيتيه جنرال” الفرنسي، في حين استحوذ "بنك الاستثمار العربي” على فرع "بنك الكويت الوطني”.

وكان المحروق كشف، في تصريحات سابقة، أن 40 % من المودعين في البنوك في المملكة نساء وتشكل ودائعهن نسبة 30 % من قيمة ودائع العملاء التي تجاوزت 40 مليار دينار (56.4 مليار دولار) في نهاية العام الماضي.

أما بالنسبة لمستخدمي المحافظ الالكترونية بحسب الجنس، فقد استحوذ الذكور على نسبة 64.8 % بعدد 1.2 مليون مستخدم، في حين كانت حصة الإناث 35.2 % بعدد 0.65 مليون متسخدمة.

والمحافظ الإلكترونية عبارة عن تطبيقات إلكترونية على الهاتف المحمول تنظم جميع الحركات المالية عن طريق شبكة الإنترنت، وتحتوي على جميع بيانات المستخدم بصيغة مشفرة.

تابعوا الوقائع على