وزارة الاستثمار: الأردن نجح في بناء قطاع قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وزارة الاستثمار: الأردن نجح في بناء قطاع قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
الوقائع الاخبارية:أكد أمين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة أن الأردن يمتلك إمكانات كبيرة للشركات العالمية مشيرا إلى أن رسالة الأردن الدائمة لتلك الشركات أن "الأردن مفتوح للاستثمار".

وبين القطارنة خلال مشاركته في أعمال اليوم الثاني من معرض الشركات الناشئة في الأردن والذي جاء تحت عنوان قصص النجاح أن الإصلاحات التي أدخلت على اقتصاد المملكة وبيئة الأعمال في السنوات الأخيرة والتي لعبت فيه قطاعات الريادة وتكنولوجيا المعلومات دورا رئيسيا وضعتها ضمن العشرة الأوائل في العالم في تنفيذ تدابير تحسين مناخ الأعمال وفقًا للبنك الدولي.

وأكد القطارنة على أن تطوير النظام البيئي للشركات الناشئة يتماشى مع رؤية الأردن للتحديث الاقتصادي 2030 حيث ستلعب الشركات الناشئة دورا مهما في التطور كمركز تكنولوجي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح القطارنة أن الأردن نجح في بناء قطاع قوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث جذب الشركات متعددة الجنسيات على مدار العقدين الماضيين ومنهم عمالقة التكنولوجيا مثل Microsoft و Expedia و HP و Cisco و Oracle بالإضافة إلى وجود صناديق الاستثمار ، والمستثمرين الملاك ، والحاضنات والمسرعات والتي تشكل مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتوافرة للمستثمرين.

وتطرق القطارنة إلى أهم ميزات قانون تنظيم البيئة الاستثمارية الذي تم نشره في الجريدة الرسمية، بالإضافة إلى إنشاء وزارة الاستثمار لتكون المرجع الوحيد للمستثمر وتمكينها من تطوير البيئة الاستثمارية بما يتماشى مع فضلى الممارسات العالمية.



تابعوا الوقائع على