الرصيفة: ورشة حول واقع الشباب في الحياة السياسية والعمل البرلماني

الرصيفة: ورشة حول واقع الشباب في الحياة السياسية والعمل البرلماني
الوقائع الإخبارية: - نظم مركز الخدمة المجتمعية في بلدية الرصيفة بالتعاون مع مديرية ثقافة محافظة الزرقاء اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان "واقع الشباب في الحياة السياسية والعمل البرلماني" في مقر المركز بإسكان الأمير طلال.

وجاءت الورشة التي قدمها أحمد البواعنة بمشاركة عدد من الشباب والشابات من المجتمع المحلي في لواء الرصيفة، ضمن الأنشطة التي تنفذها مديرية الثقافة وبلدية الرصيفة لتعزيز الوعي السياسي بين الشباب ونشر ثقافة المشاركة في العمل البرلماني وتشجيع الشباب على الانخراط في الحياة السياسية.

واستعرض البواعنة مسيرة الحياة السياسية في الأردن منذ نشأة الدولة والظروف التي تكونت بها والأحداث التي عايشتها، مشيرًا إلى دور البرلمان الأردني عبر التاريخ وما شكله من مشاركة في التشريع والحكم حسب الدستور وطرح لفكرة العمل الشبابي في السياسة وما تشكله من ضرورة لاستمرارية العمل الحزبي والسياسية مدعومة بالرعاية الهاشمية من جلالة الملك عبد الله الثاني.

كما قدم البواعنة شرحا حول أشكال الحياة السياسية التي تعيشها الدول وكيفية التعاطي معها ودور الشباب عبر التاريخ في تشكيل الرأي العام السياسي والمشاركة في الأحزاب السياسية ووضع البرامج الانتخابية للعمل السياسي. مشيرًا إلى أن الأردن وهو يبدأ مئويته الثانية من عمر الدولة وما يدعو إليه جلالة الملك من إصلاحات وتحديث للحياة الحزبية والسياسية يحتاج إلى دخول الشباب وبقوة في هذه المسيرة والعمل بتشاركية ومشاركة الأفكار والرؤى لتحقيق الأهداف العليا للدولة والمجتمع.

وشارك عدد من الشباب والشابات في حلقة نقاشية حول رؤاهم نحو العمل السياسي وما يحملونه من تساؤلات حول بعض المفاهيم وكيفية الدخول في العمل السياسي والعمل الفعال فيه.


تابعوا الوقائع على