مطالبات بزيادة حصص المياه للمواطنين في مأدبا

مطالبات بزيادة حصص المياه للمواطنين في مأدبا
الوقائع الاخبارية : طالب مواطنون في محافظة مأدبا، بزيادة حصص المياه وإعادة الأدوار إلى ما كانت عليه قبل الصيف لعدم قدرتهم على تحمل أعباء انقطاع المياه ونقصها.

المواطن عبدالمجيد أبو تبانة، وهو أحد سكان قصبة مأدبا، يقول إن المياه تصله كل 11 يوما بدلا من أسبوع كما كان سابقا، والكميات الواصلة لا تغطي احتياجات أسرته من المياه طيلة هذه المدة؛ ما يضطره إلى شراء صهاريج مياه، مطالبا بإعادة دور توزيع المياه أسبوعيا كما كان سابقا وزيادة ساعات الضخ ليتمكن المواطنون من تعبئة خزاناتهم بالمياه.

بينما المواطن خالد الربطة من منطقة المريجمات، فيشكو من تأخر وصول المياه إلى منطقتهم وضعف قوة ضخها، وعدم كفايتها لتغطية احتياجات أبناء منطقته، مطالبا بإعادة الأدوار وزيادة كميات المياه كما كانت عليه قبل الصيف الحالي.

من جهته، أكد مدير إدارة مياه مأدبا، المهندس طعمة طاشمان، أن كميات المياه التي تضخ للمشتركين خفضت مع بداية الصيف إلى 1300 متر مكعب، لانخفاض مستوى المياه في آبار الهيدان نتيجة ضعف الموسم المطري، مشيرا إلى أن الكميات خلال السنوات الماضية كانت تتراوح بين 1500 و1700 متر مكعب.

لكنه أكد أن الوضع المائي في المحافظة مستقر، إذ يجري ضخ 1300 متر مكعب من المياه في الساعة من آبار الهيدان المغذية لمشتركي المحافظة، والبالغ عددهم 38 ألف مشترك، مشيرا إلى تراجع نسبة استهلاك المياه هذه الأيام بسبب برودة الطقس وانخفاض الطلب على المياه، الأمر الذي سيسهم في تحسين التزويد المائي في المحافظة في الأسابيع المقبلة.

وبين طاشمان أن فرق إدارة مياه مأدبا تعمل على مدار الساعة لاستبدال الخطوط التالفة والقديمة لتحسين التزويد المائي للمشتركين وتقليل فاقد المياه.

وكشف عن استلام محطة متخصصة لمعالجة العكورة نهاية الشهر المقبل، ما يسهم في إيجاد حل ينهي مشكلة العكورة التي تعاني منها المحافظة خلال الشتاء منذ سنوات طويلة، ما يضمن وصول المياه في مواعيدها لكل المشتركين في المحافظة.
تابعوا الوقائع على