القواسمي: الطلب على الألبسة الشتوية دون مستوياته

القواسمي: الطلب على الألبسة الشتوية دون مستوياته
الوقائع الاخبارية:أكد ممثل قطاع الألبسة والاقمشة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي ان الطلب على الالبسة للموسم الشتوي مازال دون التوقعات بسبب تقلبات الطقس وضعف القدرة الشرائية.

وأشار القواسمي  إلى أسعار الالبسة لم يطرأ عليها اي ارتفاعات بسبب ارتفاع اسعار المواد الخام خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى أن تذبذب اسعار الشحن خفف من وطأة ارتفاع اسعار الالبسة مبينا أن الحاوية وصلت نحو ١٢ الف دولار بعد جائحة كورونا بينما وصلت اليوم ٢–٤ آلاف دولار،ما خفف من انعكاس ارتفاع المواد الخام..

وبين أن انخفاض الرسوم الجمركية على الالبسة أدى إلى توازن في تثبيت الأسعار.

ولفت القواسمي إلى أن اسعار الالبسة للموسم الشتوي سيكون في متناول الجميع و هناك استعدادات كاملة قبل شهر لدخول موسم الشتاء من جميع الاصناف ومن جميع الموديلات مبينا ان التجار استوردوا من عدة دول.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغّل 56 ألف عامل، 11800 منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة، كما يوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل البلاد.

وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014.

تابعوا الوقائع على