القواسمي: توقعات بتحسن الطلب على الألبسة بعد الهطول المطري

القواسمي: توقعات بتحسن الطلب على الألبسة بعد الهطول المطري
الوقائع الاخبارية:توقع ممثل قطاع الالبسة والاقمشة والمجوهرات الأسبق في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي تحرك الطلب على الالبسة الشتوية بسبب نزول الأمطار

ولفت القواسمي إلى نزول الأمطار سينشط الطلب على الالبسة ولكن ستبقى المبيعات دون التوقعات.

واشار القواسمي الى ان توقعات التجار في الطلب على الالبسة خلال الجمعة البيضاء والتي تصادف نهاية الشهر الحالي ستكون دون التوقعات في ظل الأوضاع الاقتصادية السائدة وتراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين.

واضاف ان عملية الإعلان عن تنزيلات تحتاج إلى ضوابط من الجهات المختصة نظرا لأن عملية التنزيلات في القطاع غير منظمة.

ولفت القواسمي إلى أن اسعار الالبسة للموسم الشتوي في متناول الجميع و هناك استعدادت كاملة قبل شهر لدخول موسم الشتاء من جميع الاصناف ومن جميع الموديلات مبينا ان التجار استوردوا من عدة دول منها الصين والهند و بلدان اوروبية وعربية.

وبين أن تراجع القدرة انعكس بشكل كبير في الطلب على الالبسة للموسم الشتوي خلال الفترة الحالية.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة الذي يشغّل 56 ألف عامل، 11800 منشأة تعمل بمختلف مناطق المملكة، كما يوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل البلاد.

وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 مليون دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2014.

تابعوا الوقائع على