944 شركة ترفع رأسمالها 154%

944 شركة ترفع رأسمالها 154
الوقائع الاخبارية:كشف مراقب عام الشركات د.وائل العرموطي عن نمو عدد الشركات التي رفعت رأسمالها خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة وصلت إلى 53 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبين العرموطي أن عدد الشركات التي قامت برفع رأسمالها خلال الاشهر العشرة الأولى من العام الحالي وصل إلى 944 شركة مقابل 619 شركة لنفس الفترة من العام الماضي مسجلة بذلك زيادة بمقدار 325 شركة.

وأشار إلى أن حجم رؤوس أموال هذه الشركات سجل زيادة بنسبة 154 % ليصل الى 686.3 مليون دينار مقارنة مع 270.3 مليون لنفس الفترة من العام الماضي.

وقال "زيادة أعداد الشركات التي قامت برفع رأس مالها تعني أمورا عدة في مقدمتها قيام الشركات بضخ أموال جديدة بالشركة من خلال استقطاب شريك استراتيجي أو من تلقاء نفسها خصوصا مع ظهور فرص استثمارية جديدة في قطاعات واسعة أو قيامها بتصويب أوضاعها بحسب القانون”.

وأوضح أن الشركات التي قامت بزيادة رأسمالها تعمل في قطاعات اقتصادية مختلفة منها الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وبين العرموطي أن الزيادة في عدد الشركات التي رفعت رأسمالها تعتبر مؤشرا ايجابيا يعكس دخول الاقتصاد الوطني في مرحلة التعافي من جائحة كورونا بالإضافة إلى استثمار الفرص المتاحة التي تتطلب من الشركات توسيعها نشاطها من خلال ضخ أموال جديدة بالشركة.

وأكد العرموطي أن الدائرة تعمل بشكل متواصل لتعزيز وتبسيط الإجراءات في سبيل تحسين بيئة العمل بالمملكة وجعلها أكثر تنافسية لجذب المزيد من الاستثمارات وتحفيز الشركات القائمة على التوسع لزيادة نشاط الاقتصاد الوطني وتوفير المزيد من فرص العمل للاردنيين.

وجدد تأكيد أن مشروع اتمتة خدمات الدائرة التي وصلت حاليا الى اكثر من 95 % ساهم بشكل كبير في تسهيل الإجراءات على متلقي الخدمة إذ يستطيع أي شخص إجراء معاملته إلكترونيا دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة بشكل مباشر، باستثناء التوقيع والتنازلات والحصول على اسم المستخدم والرقم السري لمرة واحدة.

يشار إلى أن مدة تسجيل الشركة لا تتجاوز اليوم لشركات التضامن والتوصية البسيطة، ولا تتجاوز اليومين لباقي أنواع الشركات في حال عدم الحاجة الى موافقة مسبقة لتسجيل الشركة واستكمال الإجراءات كاف

تابعوا الوقائع على