العقبة..اتلاف ما يقارب (4600) كغم من اللحوم والالبان والعصائر غير صالحة للاستهلاك

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: - نفذت فرق الرقابة الصحية التابعة لمفوضية المدينة والاقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جولات تفقدية تفتيشية مكثفة على المحال والمنشآت التجارية التي تتعامل مع المواد الغذائية التي يستهلكها المواطنون في مدينة العقبة وذلك للتأكد من تطبيقها لكافة الشروط الصحية وقانون السلامة العامة.

وقال مدير الرقابة والتنفيذ في سلطة العقبة الخاصة المهندس عبد الله فيصل أن فرق الرقابة نفذت حملات مكثفة على مختلف المنشآت الغذائية خلال الشهرين الماضيين 10-2022/11 اسفرت عن اغلاق (6) منشآت غذائية بسبب مخالفتها للاشتراطات الصحية وسوء وضعها الصحي .

واضاف فيصل انه تم توجيه (28) مخالفة بحق المحال المخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة الى حانب إيقاف (5 ) محال تتداول بيع المواد الغذائية عن العمل لعدم الالتزام بالشروط الصحية الواجب توفرها في هذه الأماكن حسب القانون.

وكشف انه تم ايضا خلال هذه الحملات اتلاف ما يقارب (4600) كغم من اللحوم والالبان والعصائر غير صالحة للاستهلاك البشري والمنتهية الصلاحية وفق للاجراءات المتبعة من قبل الجهات المختصة ذات العلاقة في سلطة منطقة العقبة.

واكد فيصل انه لن يكون هناك اي تهاون مع اي مخالف يقوم بتقديم غذاء مخالف للاشتراطات الصحية وان القانون سيطبق على الجميع نظرا لان الغذاء موضوع حيوي لكل الناس ولكل زوار ورواد وسياح العقبة.

ودعا كافة المواطنين الى الاسراع بالتبليغ عن اي مخالفة غذائية يتم رصدها من قبلهم مهما كان حجمها ليتم التحقق منها وفي حال ثبوتها فان المخالف سينال الجزاء القانوني اللازم ووفق ما اقرته القوانين الناظمة للعمل الصحي ومراقبة الغذاء في المنطقة الخاصة علما بأن هاتف الشكاوى في سلطة العقبة ( ٢٠٣١١٢٢ ) .


 
تابعوا الوقائع على