حداد يكشف سبب خروج نواب من اللجان التي كانوا على رأسها

{clean_title}
الوقائع الإخبارية: أكد النائب الدكتور فريد حداد وجود تفاهمات في مجلس النواب أثمرت عن الخروج بتوافقات انعكست على تشكيل اللجان بعد الانتهاء من تشكيل المكتب الدائم ورئاسة المجلس، مبيّنا أن تلك الخطوة من شأنها تخفيف الاحتقانات والخلافات داخل اللجان.

وأضاف حداد أن تشكيل اللجان يتمّ بتوافق النواب "واكرام" النواب لبعضهم البعض، معبّرا عن أمله باستمرار حالة التوافق بعد انتخاب رؤساء ومقرري اللجان، وأن لا تنعكس نتائج انتخابات اللجان على الأداء، بحيث يكون هناك محاباة لمن ينتخب الرئيس على حساب تطبيق النظام الداخلي.

وعبّر حداد عن أمله بأن تنعكس آلية تشكيل اللجان على عملها وتفعيل الأداء، فالأصل أن تكون اللجان هي مطبخ القرار، ويجب على الحكومة التعامل مع مخرجاتها ونصائحها بكلّ جدية، كونها تنقل نبض الشارع ووجهة نظر المواطنين، وهي القادرة على تصحيح أي خطا في القرارات التي تتخذها الحكومة.

وعلق حداد على خروج بعض رؤساء اللجان السابقين بأنه كان نتيجة قرار اعضاء المجلس بتوزيع الادوار وعدم العودة للآليات السابقة، وأن لا يعتبر رئيس اللجنة السابق عدم انتخابه رئيسا عيبا أو نقيصة ويفرض نفسه على الآخرين أو لا يقبل الدخول في اللجنة عضوا عاديا كباقي الأعضاء.

وختم حداد مداخلته بالقول : نامل ان يبقى التوافق مستمرا وان يكون هناك توافق على رئاسة اللجان وانتخاب الاشخاص القادرين على النهوض بعمل المجلس.


تابعوا الوقائع على