الامطار تحيي آمال مزارعي دير علا

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:قال متصرف لواء دير علا، الدكتور علي المواس إنه جرى إنشاء غرفة عمليات بالمتصرفية تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع البلديات والأشغال العامة وسلطة وادي الأردن وهندسة البلديات طوال فترة عدم الاستقرار الجوي .

وبين أنه جرى عمل جولات على جميع مناطق تجمعات المياه ومجاري السيول والأودية وتم إبعاد القريبين من هذه المجاري حفاظا على سلامتهم، مشيرا إلى أن لدى المتصرفية خطة جاهزة سهلت على الكوادر العمل لمواجهة الظروف الجوية الحالية.

بدوره، اكد مدير زراعة وادي الأردن المهندس ياسين العدوان أن كميات الأمطار التي هطلت على مناطق الوادي احييت الأمل لدى مزارعين الخضروات سواء المكشوفة او المحمية ببيوت بلاستيكية .

وأضاف العدوان أن تدني درجات الحرارة يساعد المزارعين على التخلص من الآفات الزراعية والحشرات المضرة لمزروعاتهم ويوفر عليهم رش مبيدات لمكافحتها . وبين انه كلما زادت نسبة الهطول كلما زادت نسبة التخلص من الأملاح داخل التربة الزراعية وتخفيف معدل التراكمات الملحية طوال الموسم الذي قبله، مما ينعكس بشكل كبير على جودة إنتاج الخضروات .

واوضح رئيس بلدية دير علا مصطفى الشطي إن كوادر البلدية عملت طوال فترة ما قبل هطول الأمطار على تنظيف مجاري السيول والأودية وأماكن تجمعات مياه الأمطار سواء القريبة من التجمعات السكنية أو الأطاريف مما سهل تصريف مياه الأمطار التي هطلت وتجنب أضرار السيول .

تابعوا الوقائع على