وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية يزور نادي الوحدات

{clean_title}
الوقائع الاخبارية : قام وفد يمثل هيئات جمعية عَون الثقافية الوطنية بزيارة إلى نادي الوحدات للتهنئة بالفوز بلقب بطولة كأس الأردن للموسم الرياضي للعام 2022، حيث كان الدكتور بشار الحوامدة رئيس النادي بإستقبال رئيس وأعضاء وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية بحضور كل من أعضاء مجلس الإدارة:

1-زياد شلبايه
2-حاتم ابو معيلش
3-خالد ابو قوطه
4-بسام شلبايه
5-وليد السعودي
6-مخلد الكوز
7-عوض الأسمر

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور بشار الحوامدة رئيس النادي برئيس وأعضاء الوفد الزائر مثمناً هذه الزيارة ومقدراً هذه المبادرة الطيبة والنشاط الذي تقوم به جمعية عَون الثقافية الوطنية بالتواصل مع كافة مؤسسات الوطن والسعي لبناء تشاركية معها بما يخدم الوطن والمواطن وحرص الجمعية على جمع وحفظ تاريخ الأردن والدول العربية وخصوصاً مشروعها الوطني الذي تدعم من خلاله القضية الفلسطينية بتوثيق تضحيات الشعب الأردني ومساندته للشعب الفلسطيني وفي مقدمتهم وعلى رأسهم جلالة الملك. عبد الله الثاني حفظه الله

واستعرض الحوامدة تاريخ نشأة نادي الوحدات الأردني الذي تأسس عام 1956 وظل تابعاً لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) حتى عام 1966 حيث تبع لوزارة الشباب والرياضة الأردنية.

كما حصل نادي الوحدات على بطولة الدوري الأردني لكرة القدم 17 مرة كان آخرها عام 2019-2020 وكاس الأردن لكرة القدم 10 مرات وحصل على بطولة كأس الكؤوس الأردنية 14 مرة كان آخرها عام 2021.

كما حصل على درع الإتحاد الأردني 10 مرات كان آخرها عام 2020 وتحصل على بطولة الوحدات العربية 3 مرات وبطولة شباب الأردن الكروية مرة واحدة ودورة اريحا الشتوية مرتين وبطولة الرمثا مرة واحدة وبطولة القدس والكرامة عام 2020.

هذا ويمارس النادي بالإضافة لكرة القدم لعبة كرة السلة وكرة الطاولة وبالمجمل حصل النادي على 91 لقب في كافة الألعاب الرياضية.

مشيراً إلى أن نادي الوحدات ليس نادياً رياضياً فحسب وإنما يعتبر نادي إجتماعي ثقافي أيضاً وهنا يلتقي بشكل مباشر مع جمعية عَون الثقافية الوطنية حيث نطمح إلى التعاون فيما بيننا مستقبلاً.

وبدوره قدم اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية لرئيس نادي الوحدات وأعضاء مجلس الإدارة واللاعبين والمشجعين التهاني والتبريكات بمناسبة فوز النادي ببطولة كأس الأردن للعام الرياضي 2022.

واستعرض العزام مسيرة تأسيس الجمعية عام 2018 ومشروعها الريادي الذي يعنى بجمع وحفظ وأرشفة تاريخ الأردن ونشره وتعميمه وإتاحة أمام المهتمين والباحثين.

وأضاف بأننا شركاء في الواجبات ونحن كأبناء وطن تقع على عاتقنا مسؤولية عظيمة بالمساهمة في بناء الوطن كل من خلال مكانته الوظيفية وموقعه الإجتماعي وما أحوجنا اليوم لأن نكون يداً واحدة لتحقيق هذا الهدف السامي.


واضاف العزام بأن الإنجازات التي حققها نادي الوحدات وبقية أنديتنا الأردنية تصب في جميعها في مصلحة الكرة الأردنية وتطورها وسمعتها.

ومن حسن الطالع بأن زيارتنا تتزامن اليوم مع فوز منتخب المغرب على نظيره البلجيكي في تصفيات كأس العالم بنسخته العربية التي تحتضنها دولة قطر التي أبدعت بما تقدمه خلال هذا العرس الكروي العالمي بكل مهنية وإقتدار وصولاً للإنجاز الكبير الذي حققه ايضاً المنتخب السعودي الذي فاز على المنتخب الأرجتنيي والمنتخبات العربية بتحقيقها نتائج إيجابية تليق بالكرة العربية مما يشير بشكل مباشر إلى التطور الكبير والحرفية التي أصبحت عليها المنتخبات العربية.

وقال العزام أننا نطمح ونتمنى أن نشاهد نوادينا الأردنية تشارك في تصفيات كأس العالم تحت مظلة منتخبنا الوطني الأردني في التصفيات النهائية لبطولة كأس العالم في نسخته القادمة التي ستقام في دول امريكا الشمالية وتحديداَ في: (امريكا،كندا،والمكسيك) كما أن طموحنا مشروع وأمانينا وحلمنا كبير أيضاً أن يحظى الأردن مستقبلاً بأن يكون أحد الدول التي تستضيف تصفيات كأس العالم مشاركة مع دولة أخرى.

ومن جانبهم أشاد وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية في مداخلاتهم بالإنجازات الكبيرة التي حققها نادي الوحدات محلياً وعربياً وإقليمياً مؤكدين بأن هذه الإنجازات تساهم بلا شك في تطوير الكرة الأردنية وقدموا التهاني لرئيس واعضاء مجلس إدارة نادي الوحدات بفوزه ببطولة كأس الأردن متمنين لنادي الوحدات وبقية الأندية الأردنية مزيداً من الإنجازات وتحقيق البطولات.وفي نهاية الزيارة تبادل العزام والحوامدة الدروع التذكارية
وقد مثل الجمعية في هذه الزيارة كل من الذوات:

1-الفريق غازي باشا موسى إرشيد الطيب/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية
2-الأستاذ الدكتور عبد الحليم مناع العدوان/عضو هيئة إدارية/أمين الصندوق
3-السيدة نرجس فضل فالح الدلقموني/عضو هيئة إدارية/عضو لجنة المسار الرسمي الأردني
4- الدكتور صلاح ابراهيم فالح الرواد/عضو الهيئة الإدارية/عضو لجنة التوثيق والحفظ والأرشفة
5-العقيد المهندس عبد الرحمن مبارك البدور/عضو هيئة عامة/المدير التنفيذي
6-العميد ركن متقاعد عمر حميل الزعبي/رئيس لجنة المسار الفلسطيني
7-المهندس محمد سليمان الخطيب/عضو هيئة عامة/مقرر لجنة فلسطين
8-السيد احمد مصطفى بدران الخوالدة/عضو مؤسس/رئيس اللجنة الإجتماعية



تابعوا الوقائع على