345 ألف زائر أجنبي لـ مأدبا حتى نهاية تشرين الأول الماضي

{clean_title}
الوقائع الاخبارية: أعلن مدير سياحة مادبا، وائل الجعنيني أن المدينة شهدت هذا العام زيادة لافتة في أعداد الزوار إليها من الأردنيين إلى 38 ألفا حتى نهاية تشرين الأول الماضي، ومن الأجانب إلى 345 ألفا مقارنة بــ 80 ألفا العام الماضي، وذلك بعد إعلان فوزها بلقب عاصمة السياحة العربية لعام 2022.

وأضاف أن هذه الزيادة في أعداد السياح المحليين يؤشر على ما تحتويه مادبا من تنوع وتعدد في الوجهات السياحية الدينية والتاريخية والسياحة العلاجية وسياحة المغامرة، فأصبحت قبلة للسياحة بعد فوزها بلقب مادبا عاصمة السياحة العربية.

وشهدت مادبا منذ بداية العام الحالي العديد من الفعاليات والأنشطة التي تروج لمادبا عاصمة السياحة العربية، تنوعت بين أمسيات فنية لنخبة من المطربين الأردنيين، والفرق الفنية المتميزة، والفرق الفلكلورية الشعبية من مختلف الدول، والعروض ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي، والصحفيين، والسفراء وزوجاتهم، ومؤتمر الإعلاميات العربيات، والمسرحيات الفنية الاستعراضية في مكاور.

وأكد الجعنيني أن الفعاليات المتنوعة مستمرة في مادبا، وستشهد فعاليات نوعية ومتميزة الشهر القادم؛ احتفالا بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة.

وبين أنه سيتم بالتعاون مع جمعية تطوير السياحة وبلدية مادبا الكبرى ومجلس المحافظة، تنفيذ أعمال تزيين لوسط المدينة، وإضاءة شجرة عيد الميلاد، وتنظيم احتفالات دينية وشعبية في عدد من المواقع في مادبا.

ولفت إلى أن القطاع السياحي يشهد تحسنا ملموسا وحركة سياحية نشطة، فوصل عدد المنشآت السياحية إلى 110 منشآت موزعة على 20 فندقا، و29 مطعما و26 مشغلا و30 متجرا و5 مكاتب سياحة وسفر، تشغل جميعها 766 موظفا وموظفة.

وحول المشاريع السياحية في مادبا، قال إنه يجري حاليا تطوير موقع مكاور من خلال تعزيز الخدمات، وإقامة العديد من الفعاليات الغنائية والموسيقية، ليكون مقصدا سياحيا دينيا مهما، بالإضافة إلى استكمال العمل في مشروع تل ذيبان الأثري بمرحلته الثانية.

وأوضح أنه جرى إصدار طوابع بريدية لمادبا عاصمة السياحة العربية، وتركيب شاشات عرض في مركز الزوار للتعريف بالمواقع السياحية والأثرية في المحافظة، وتركيب لوحات وشواخص إرشادية مصنوعة من الفسيفساء، وإعداد مسابقة لأفضل تصميم لمادبا عاصمة السياحة العربية لإقامة معلم يرمز لهوية مادبا الفسيفسائية، واختيار تصميم من بين ثلاثة لتنفيذ المعلم وسط مادبا، بالإضافة إلى إطلاق العديد من المسابقات؛ مثل مسابقة أرض الفسيفساء ومسابقة أفضل تصميم معلم.

يشار إلى أن وزارة السياحة والآثار أعلنت في شهر أيلول 2021 عن فوز مادبا بلقب عاصمة السياحة 2022، بعد تحقيقها المعايير والشروط المرجعية التي أعدتها المنظمة العربية للسياحة.

تابعوا الوقائع على