يوم توعوي حول آفة المخدرات بالجامعة الأردنية العقبة

{clean_title}
الوقائع الاخبارية  :نظمت الجامعة الأردنية فرع العقبة بالتعاون مع مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية - مديرية شرطة محافظة العقبة وقسم السير وقسم مكافحة المخدرات، يوما توعويا حول مخاطر وأضرار آفة المخدرات، واثرها على المجتمع وسبل الوقاية منها تحت عنوان "بوعينا نحمي الأجيال".

وفي كلمته بالحفل الذي حضره محافظ العقبة خالد الحجاج ومدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب، أشاد مساعد رئيس الجامعة الأردنية فرع العقبة الدكتور معاذ أبو فرج، بجهود أجهزتنا الأمنية وفي مقدمتها جهاز الأمن العام في محاربة هذه الآفة القاتلة ومكافحتها بكل ضراوة، إضافة إلى تنظيم البرامج التوعوية والأنشطة والفعاليات التوعوية والإرشادية، مؤكدا حرص واهتمام الجامعة الأردنية الأم وفرعها في العقبة على نشر الوعي والمعرفة بين طلبتها لمكافحة ظاهرة التعاطي أو الإتجار بالمخدرات.

واكد الدكتور أبو فرج على أهمية التكاتف والوقوف خلف الجهود الكبيرة في الحرب على المخدرات لافتا إلى موقف الجامعة الداعم بكل إمكاناتها لنشر الوعي ، خلف الآمن العام في الجانب العملياتي والتوعوي.

من جانبه أكد مدير مديرية الإعلام والشرطة المجتمعية العقيد محمود الشياب في كلمته، على ضرورة تكاتف كافة الجهود لمحاربة آفة المخدرات للحيلولة دون وصولها إلى مجتمعاتنا، وضرورة التصدي لبعض الظواهر السلبية في المجتمع كحوادث السير وما تخلفه من مآسي.

وبين العقيد الشياب ان برامج التوعية حول مخاطر المخدرات تأتي في إطار الحملة التي اطلقتها مديرية الأمن العام في كافة المحافظات، تجسيدا للرؤية الملكية السامية وللشراكة المتجذرة مع كافة شرائح المجتمع المحلي ومؤسساته المختلفة وفي مقدمتها مؤسسات التعليم والتعليم العالي.

وتضمنت فعالية اليوم التوعوي الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية ومدراء الدوائر الحكومية والقطاع الخاص وعدد كبير من طلاب الجامعة على عروض مسرحية ومحاضرات توعوية وتثقيفية أمنية ومشاركة معرض إدارة مكافحة المخدرات المتنقل، والذي يعرف الحضور بأشكال وأنواع المواد المخدرة وضررها وأثارها السلبية، إضافة إلى توزيع البروشورات والكتيبات والبوسترات التوعوية.

تابعوا الوقائع على