الاسراء تشارك في المؤتمر الوطني واقع المشاركة السياسية على المستوى المحلي تحليل الواقع وسيناريوهات المستقبل.

{clean_title}
الوقائع الاخبارية:شارك الدكتور نشوان نشوان (عميد شؤون الطلبة) في المؤتمر الوطني: واقع المشاركة السياسية على المستوى المحلي تحليل الواقع وسيناريوهات المستقبل"، ضمن فعالية إطلاق مشروع "أثر" لتعزيز المشاركة السياسية على المستوى المحلي، بمشاركة رؤساء مجالس المحافظات والبلديات وعمداء شؤون الطلبة في الجامعات ومختصين، وممثلي سفارات ومنظمات ومؤسسات مجتمع مدني وأحزاب سياسية.

وقال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية إننا نسير باتجاه تطور المجتمع من خلال التوسع بالمشاركة السياسية في كل محافظة بحيث تعبر كل شريحة مجتمعية عن موقفها من خلال العمل البرلماني والبلدي ومجالس المحافظات.

وأشار إلى أن التحديث السياسي كان له إعداد وطني شامل، حيث ضمت اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية مختلف شرائح المجتمع، لذلك تميزت المخرجات بتوافق شعبي، ونحن نسير في تطبيقها على أرض الواقع.

وأشارت رئيس هيئة مديري مؤسسة شركاء الأردن إلى أن هذا المؤتمر يأتي في ظل إطلاق مشروع " أثر" الذي يؤكد التعاون مع الشركاء لتحقيق العلاقة المثمرة بين الأطراف كافة، وإيصال صوت المواطنين بجميع المجالات، وإنجاح التجربة في مواجهة التحديات والبناء على ما سبق من برامج وورشات عمل وجهود حثيثة لتحقيق الهدف.

من جانبه، أشار المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لمنظمة فريدريش ناومان، جورج ديهانيرت، إلى أن مؤسسته معنية بتطوير الحرية وحقوق الإنسان، والسياسات تعمل وتنجح إذا انخرط الأفراد في العمل، ونحن نقوم بهذه الأعمال في مختلف الأقاليم والدول بما فيها الأردن.

وتخلل المؤتمر جلستان حواريتان بعنوان:" واقع المشاركة السياسية على المستوى المحلي" الفرص والتحديات"، وأخرى بعنوان: "ماذا بعد تحديث المنظومة السياسية".
تابعوا الوقائع على