السعيدات: الشاحنات الناقلة للمحروقات لم تتوقف.. والمخزون مطمئن

السعيدات: الشاحنات الناقلة للمحروقات لم تتوقف.. والمخزون مطمئن
الوقائع الاخبارية:أكد نقيب أصحاب محطات المحروقات المهندس نهار السعيدات على توفر كافة انواع المحروقات وبوفرة في محطات الوقود في جميع المحافظات، مشيرا الى ان هناك مخزونا كافيا ومطمئنا.

في تصريح طمأن السعيدات المواطنين بأن سلسلة التوريد من المحروقات مستمرة حسب برامجها وأن أمورها تسير كالمعتاد، مشيرا الى ان كافة الشركات المزودة لديها شاحناتها الخاصة التي تزود مختلف المحطات في المملكة، داعيا المواطنين الى عدم تصديق الشائعات التي يهدف منها اثارة البلبلة والرأي العام من قبل مغرضين يسعون الى بث الشائعات وارباك العمل.

ويشار الى ارتفاع فاتورة المملكة من النفط الخام ومشتقاته والزيوت المعدنية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام بنسبة 67.5 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وبحسب التقرير الشهري لدائرة الإحصاءات العامة، فقد بلغ مجموع مستوردات المملكة من هذه السلع خلال تسعة أشهر نحو 2.66 مليار دينار، مقارنة مع نحو 1.59 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي لتشكل نحو 18 % من إجمالي مستوردات المملكة خلال هذه الفترة.

ووفقا للتقرير نفسه، فقد بلغت قيمة عجز الميزان التجاري في أول تسعة أشهر من العام الحالي 8.137 مليار دينار بارتفاع نسبته 32.8 % مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 
تابعوا الوقائع على