عطلة رأس السنة ترفع "الحجوزات" بمنتجعات البحر الميت إلى %80

عطلة رأس السنة ترفع الحجوزات بمنتجعات البحر الميت إلى 80
الوقائع الاخبارية: فيما تجاوزت الحجوزات في معظم فنادق ومنتجعات البحر الميت ما نسبته 70 % من حجم الاشغال الكلي الاسبوع المنصرم، توقع معنيون وعاملون بقطاع الفنادق ارتفاع هذه النسبة مع بدء عطلة راس السنة الميلادية الى ما يزيد على 80 % خلال اليومين المقبلين.

ويؤكد مدير الاستقبال في فندق البحر الميت العلاجي نصر تايه أن نسب الإشغال تقارب من 70 % غالبيتهم من الأجانب، مضيفا أن جميع المؤشرات تدل على ان الحركة السياحية خلال العام الجديد ستكون جيدة وأفضل من السنوات الماضية.

ويتوقع أن ترتفع نسب الإشغال خلال عطلة رأس السنة لتصل الى أكثر من %80 خصوصا وان الأجواء الدافئة والمشمسة ستدفع بالمزيد من السياح الى ارتياد المنطقة خلال العطلة، موضحا أن الحركة النشطة ستعم جميع المنتجعات على الشاطئ الشرقي للبحر الميت الذي يعتبر أحد أهم الوجهات السياحية في المملكة خلال هذا الوقت.

ويبين عاملون في القطاع السياحي ان نسب الحجوزات في بعض المنتجعات قفزت لتصل الى 90 % ويتوقع أن تصل الى 100 % خلال عطلة راس السنة، موضحين ان نسب الإشغال تختلف من منتجع لآخر تبعا لأسعار الحجز والعروض التي تقدمها هيئة تنشيط السياحة من خلال برامجها التحفيزية كبرنامج أردننا جنة.

ويتوقع مدير عام متنزه الأمير حسين المهندس سائد كريشان، ان تصل نسبة الإشغال خلال عطلة راس السنة الى %100 خاصة وان حركة السياحة الداخلية بدأت تستعيد عافيتها، لافتا إلى أن أجواء منطقة البحر الميت الدافئة والمشمسة تشكل حافزا للعائلة الأردنية لزيارة المنطقة.

ويشير الى أن انخفاض درجات الحرارة في المناطق الشفوية واعتدالها في مناطق الأغوار سيشكل حافزا مهما لزيادة أعداد الزوار والمتنزهين، مؤكدا أن المؤشرات تدل على ان الموسم السياحي الحالي سيشهد ارتفاعا كبيرا بأعداد الزوار والمتنزهين الذين حرموا العامين الماضيين من الوصول اليها بسبب جائحة كورونا.

ويؤكد الرئيس التنفيذي لجمعية اصدقاء البحر الميت زيد السوالقة ان الخصائص الفريدة التي تتميز بها منطقة البحر الميت والتنوع بالأنماط السياحية ضاعف من أهمية المنطقة على المستويين المحلي والعالمي، ما يسهم في تزايد نسبة الإشغال والحجوزات على مدار العام، متوقعا أن تشهد عطلة رأس السنة الميلادية نشاطا سياحيا غير مسبوق بالتزامن مع انتهاء المنخفض الجوي الأخير.

ويبين أن منطقة البحر الميت بشوارعها ومتنزهاتها وشواطئها ستشهد حركة نشطة للسياح بدءا من اليوم (الجمعة) وتستمر حتى نهاية العطلة، لافتا إلى أن توسط المنطقة بين الشمال والجنوب وقربها من العاصمة عمان يجعل منها مقصدا قريبا ومهما مع بدء فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في المناطق المرتفعة.

من جانبه، يتوقع مدير عام هيئة موقع المغطس بالوكالة الدكتور عبدالعزيز العدوان ان تشهد عطلة راس السنة الميلادية ازديادا باعداد الزوار سواء الاردنيين او الاجانب، موضحا ان موقع عماد السيد المسيح بات يشكل مقصداً سياحياً مهما يستقطب الزوار والسياح من مختلف الجنسيات والديانات والمهتمين.

ويبين ان أعداد الزوار شهدت العام الحالي تزايدا مطردا لتصل الى مستويات مقاربة لاعلى إحصائية سنوية منذ إفتتاح الموقع عام 2002، مشيرا الى أن اللافت أن ما يقارب من 15 % من زوار الموقع من غير المسيحيين، ما يؤكد على اهمية الموقع في نشر رسائل المحبة والسلام التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

تابعوا الوقائع على