جباكو تنسق للتعاقد على تصدير منتجات الأغوار الجنوبية

جباكو تنسق للتعاقد على تصدير منتجات الأغوار الجنوبية
الوقائع الاخبارية : التقى مدير عام الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية "جباكو”، علاء الدين أبو الخير، والفريق الفني للشركة، مزارعي الأغوار الجنوبية.

ووفق بيان، مساء الأربعاء، جاء اللقاء بهدف التنسيق للتعاقد على تصدير المنتجات المتاحة في الأغوار الجنوبية ضمن الاحتياجات لدى الأسواق التصديرية التي تعمل عليها الشركة.

وتم استعراض سياسة عمل الشركة وأهدافها حسب متابعة وزير الزراعة، المهندس خالد الحنيفات، للتواصل مع المزارعين ووضع أطر وآليات عمل فوري على تصدير المنتجات الحالية للأسواق العالمية المتاحة للشركة، وكذلك فرص التعاقد مع الشركة خلال المواسم المقبلة.

ومن جانبه، بين أبو الخير أن الشركة وبمتابعة مباشرة من وزير الزراعة ومجلس الإدارة تعمل على تنسيق آليات التواصل مع المزارعين في الميدان إلى جانب الإدارات الفنية المتخصصة وبالموائمة مع خطط التسويق في وزارة الزراعة ضمن مناطق الإنتاج للعمل على استيعاب المتاح والمناسب من الفائض الحالي وإبرام اتفاقيات للموسم المقبل وفق شروط واحتياجات الأسواق الأوروبية والخليجية وبناء على اتفاقيات الشركة ودراسة الأسواق.

"وتشمل الاتفاقيات محاصيل البندورة وعددا من المحاصيل المتاحة في الأغوار الجنوبية والمطلوبة خارجيا، وتستمر هذه اللقاءات والتعاقدات ضمن مسار يشمل مراكز الإنتاج”، وفق الشركة.

وجرى اللقاء بحضور إدارات التسويق في وزارة الزراعة ورئيس اتحاد المزارعين الأردنيين، عودة الرواشدة، ورئيس اتحاد مزارعي الكرك، عصمت المجالي، ومدير زراعة الأغوار الجنوبية، مأمون العضايلة.

تابعوا الوقائع على