أبو ناصر: 16 ألف سيارة كهربائية في الاردن ولم نستلم أي شكوى بشأنها

أبو ناصر: 16 ألف سيارة كهربائية في الاردن ولم نستلم أي شكوى بشأنها
الوقائع الاخبارية:كشف الممثل عن قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة جهاد أبو ناصر عن نية الهيئة بعقد ورشة عمل وطنية تضم كافة الأطياف المعنية في قطاع السيارات لتوضيح الملابسات والمغالطات والادعاءات المتعلقة بالسيارات الكهربائية التي تستورد لصالح المناطق الحرة.

وبين أبو ناصر أن هناك نحو 16 ألف سيارة كهربائية دخلت أراضي المملكة العام الماضي،ولم تستلم الهيئة أو وزارة الصناعة والتجارة أي شكوى حتى الآن بشأن السيارات الكهربائية المباعة.

وقال أبو ناصر إن العديد من المشترين يفضلون شراء السيارات الكهربائية الصينية من السوق الحرة ؛ وعزا ذلك لأسعارها المنخفضة مقارنة مع السيارات ذات المنِشأ الأوروبي أو الأميركي ؛وذلك لأن الحكومة الصينية تدعم المصنع في حين يكون الدعم في الولايات المتحدة وأوروبا للمشتري على شكل «رديات ضريبية «كما أن كلفة الإنتاج في الصين أقل إضافة إلى توفرها مقابل شح المعروض منها في الأسواق التقليدية.

وشدد أبو ناصر على أن سيارات الحرة تباع بأسعار معتدلة وقطعها متوفرة،ويتجه معظم المشترين للأسواق الحرة ؛لأن أسعارها ملائمة لحاجتهم وأوضاعهم المالية.

ووفقا لما أظهرته بيانات هيئة مستثمري المناطق الحرة،ارتفع التخليص على المركبات الكهربائية في المنطقة الحرة خلال العام الماضي بنسبة 150%، ليصل عدد المركبات إلى 15 ألفا و800 مركبة مقارنة مع 6 آلاف مركبة في 2021.

تابعوا الوقائع على