هيئة تنظيم قطاع الطاقة: عداد كهرباء خاص لاصحاب المركبات الكهربائية في الاردن

{clean_title}
الوقائع الإخبارية:- قالت الناطقة باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن تحرير القاق، الثلاثاء، إن أصحاب المركبات الكهربائية يمكنهم الحصول على عداد خاص لاحتساب استهلاكهم من الكهرباء.

وبينت القاق، أن الهدف من قرار الهيئة بالسماح للأشخاص الذين يملكون مركبات كهربائية بالحصول على عداد كهرباء خاص بشحن تلك المركبات، هو تفادي زيادة الاستهلاك من عداد المنزل المدعوم، وانتقال المشترك لشريحة أعلى.

وأضافت، أن الشخص الذي يمتلك مركبة كهربائية يمكن له التقدم بطلب للهيئة للحصول على عداد خاص لاحتساب كلفة شحن مركبته دون الحاجة لربط شاحن المركبة على العداد المنزلي.

وأوضحت، أن إجراءات الحصول على العداد الخاص بالمركبات الكهربائية هي إجراءات سريعة وسهلة، تبدأ بتقديم طلب للحصول على العداد ومن ثم تقديم الإثباتات بامتلاكه مركبة كهربائية أو أحد أفراد أسرته، وفي حال التحقق من صحة المعلومات المقدمة يعطى الموافقة لتركيب العداد بالطريقة المعهودة عن طريق شركة الكهرباء.

ومنحت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، موافقات تجاوزت 2000 عداد شحن مركبات كهربائية، فيما يتوافر حاليا 54 رخصة محطات شحن منها 41 عامة و13 خاصة، وفق رئيس مجلس مفوضي الهيئة زياد السعايدة.


تابعوا الوقائع على